سعر عملية تكميم المعدة في مصر

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

جراحات عامة

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

ما هو سعر عملية تكميم المعدة في مصر؟ قبل التعرف علي سعر عملية التكميم يجب معرفة كيف تتم عملية التكميم و ما المتوقع لفقدان الوزن ؟  وتعمل عملية تكميم المعدة علي تقليل  كمية الطعام والشراب وتقليل إنتاج الهرمونات التي تحفز الشهية والأكل، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. وتقوم هذه العملية بتقليل مساحة المعدة القابلة للامتلاء بالطعام بنسبة  20-30% ومن المتوقع فقدان يعادل من 25إلى 70 كيلو جرام  و من خلال هذا المقال سوف نناقش بشكل تفصيلي عن كل ما يخص عملية تكميم المعدة ومميزاتها وكيفية إجرائها وعن سعر عملية تكميم المعدة في مصر

عملية تكميم المعدة

تتم عملية تكميم المعدة   عن طريق إزالة جزء من المعدة يتراوح بين 70 إلى 85% من حجم المعدة ويؤدي هذا إلى عدم قدرة المريض على تناول الطعام بكميات كبيرة ويقل الشعور بالجوع بفضل استئصال الجزء المسؤول عن هرمون الجوع وبالتالي تفقد الوزن بشكل سريع وفقدان الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولم يتمكنوا من خسارة الوزن بواسطة الحمية الغذائية والتمارين الرياضية، ولكنها تحتاج إلى اتباع نظام غذائي بعد التكميم ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية المناسبة بعد العملية لتحسين النتائج والحفاظ على الوزن المثالي

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

تختلف اسعار عمليات التكميم في مصر بناء عدة عوامل احدي العوامل هي حالة المريض ونوع العملية حيث تختلف من شخص لآخر و الرعاية الطبية و الفحوصات السابقة للعملية، إليك بعض العوامل الشائعة التي يتوقف عليها اسعار عمليات التكميم في مصر:

  • خبرة الجراح:  قد تتأثر سعر عملية التكميم بناء على خبرة الجراح حيث يتميز دكتور احمد سفينه الخبرة و المهارة و الكفاءة في إجراء عمليات التكميم.
  • طرق الإجراءللعملية . 
  • التقنيات الحديثة: استخدام أدوات طبية متقدمة ومعدات جراحية عالية الجودة يمكن أن يزيد من تكلفة العملية.
  • الفحوصات: قد يتطلب من المريض بعض الفحوصات قبل وبعد اجراء عملية التكميم و التي قد تزيد من سعر عملية التكميم.
  • المركز الطبي: من العوامل المؤثرة على التكلفة المركز الطبي، ترتفع سعر عملية التكميم في المراكز المجهزة بالتقنيات والأجهزة الحديثه. 
  • نوع عملية التكميم المعدة : حيث تتنوع و تختلف في التقنية وتتكون من عملية تكميم البيكينيعملية تكميم المعياريعملية التكميم المعدل -الخ)

 

ولكن يتتراوح سعر عملية تكميم المعدة في مصر بين 50,000 و 100,000 جنيه مصري. وبشكل عام ويمكن ان تتغير سعر عملية تكميم المعدة في مصر حسب  نوع العملية ومكان المرفق الطبي وخبرة الجراح والتكنولوجيا المستخدمة والخدمات المقدمة و يعتبر دكتور احمد سفية من إحدى أمهر جراحي السمنة وجراحي المناظير و الجراحات العامة بالقصر العيني لذلك  للحصول علي نتائج مرضية ويجب ان تحجز مع افضل دكتور تكميم في مصر

 عملية تكميم المعدة

 

أنواع عملية تكميم المعدة

تتأثر أسعار عمليات التكميم في مصر بأنواع عملية تكميم المعدة، حيث يوجد طريقتان أساسيتان لعملية تكميم المعدة، الجراحة العادية و التي تتضمن شق للوصول إلى المعدة و استئصال جزء منها او عن طريق المنظار للوصول الي المعدة بشكل أسرع حيث تعد من أفضل العمليات لتجنب المضاعفات، اليك بعض الانواع الشائعه لعملية تكميم المعدة:

  • عملية تكميم المعدة: عملية تكميم المعدة هي إجراء جراحي يستخدم لتقليل حجم المعدة لغرض التحكم في الوزن وعلاج السمنة المفرطة. العملية تتضمن إزالة جزء من المعدة وجعلها أصغر حجماً، يقوم الجراح بعمل شق صغير في البطن للوصول إلى المعدة. يتم إزالة جزء من المعدة وتصغيرها بشكل سطحي، حيث يتم تثبيت الجزء المتبقي من المعدة بواسطة خيوط.
  • عملية تكميم البيكيني: يتم عمل عملية تكميم البكينى الحالات عن طريق إجراء فتحة صغيرة جداً فى منطقة السرة، يتم من خلال تلك الفتحة الصغيرة إدخال الكاميرا وإخراج المعدة. وأيضاً إجراء فتحتين لا يتعدى طول الواحدة منهما 1 سم لكل فتحة، يتم من خلال تلك الفتحات الصغيرة إدخال أدوات المنظار، تتميز بسرعة الالتئام.
  • عملية التكميم بالتغليف الكميائي: تتم عملية التكميم بالتغليف الكيميائي بنفس خطوات عمليات تكميم المعدة المعتادة من قص المعدة بما يقرب من 80% من الحجم الأصلي للمعدة بحيث يتبقى ما لا يزيد عن 20% من حجم المعدة الأصلي باستخدام المناظير الطبية الدقيقة.، حيث تتغلب على أهم مشاكل أو مضاعفات عملية تكميم المعدة وهي مشكلة التسريب

 تواصل مع دكتور احمد سفينة للاستفسار واختيار العملية التكميم المناسبة لك دون أي توتر أو حيرة.

أسباب اللجوء إلى عملية تكميم المعدة

أسباب اللجوء إلى عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة، المعروفة أيضا بـ المعروفة باسم جراحة تصغير المعدة أو تكميم المعدة، تجرى لعدة أسباب قد يتأثر اسعار عمليات التكميم في مصر بناء على سبب إجراء العملية اليك بعض الاسباب  الشائعة وتشمل:

  • فقدان الوزن: هذه العملية تستخدم عادة لعلاج السمنة المفرطة. يتم تقليل حجم المعدة بشكل دائم، مما يقلل من القدرة على تناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالي يساعد في فقدان الوزن.
  • تحسين الصحة: تكميم المعدة يمكن أن يساعد في تحسين حالة الصحة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري واضطرابات التنفس أثناء النوم، ومشاكل مفصلية، وأمراض القلب.
  • تحسين نوعية الحياة: بالإضافة إلى فقدان الوزن وتحسين الصحة، يمكن لعملية تكميم المعدة أن تساعد الأشخاص على تحسين نوعية حياتهم بشكل عام من خلال زيادة مستوى النشاط والتحسين في الصورة الذاتية والنفسية.
  • التحضير لجراحة أخرى: في بعض الحالات، يمكن أن تستخدم عملية تكميم المعدة كجزء من استعداد لجراحة أخرى أو لتحسين حالة الصحة العامة للمريض قبل إجراء جراحات أخرى.
  • تقليل مخاطر الجراحة: في حالات السمنة المفرطة، قد يكون تكميم المعدة ضروريًا لتقليل مخاطر الجراحة فيما بعد. فعندما تكون المعدة أصغر حجما، يمكن أن تكون الجراحة الأخرى أكثر أمان.

هل عملية تكميم المعدة اّمنة؟

تعد عملية تكميم المعدة من العمليات الجراحية الآمنة ولكنها تحتاج إلى فحص وتقييم طبي دقيق لتحديد ما إذا كانت مناسبة للشخص الذي يعاني من السمنة المفرطة. ويجب أيضًا أن يكون لدى الشخص ما يكفي من الإرادة لإجراء التغييرات اللازمة في نمط الحياة والنظام الغذائي بعد العملية.

كيفية إجراء عملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة هي إحدى العمليات الجراحية التي تستخدم لعلاج السمنة المفرطة. وفيما يلي يتم شرح الخطوات الأساسية لإجراء هذه العملية:

  1. التحضيرات اللازمة: يتم إعطاء المريض تعليمات تحضيرية، بما في ذلك تجنب تناول الطعام والسوائل لمدة 12 ساعة قبل العملية، وتجنب تناول المواد المخدرة المحتوية على الأسبرين والمسكنات لمدة أسبوعين قبل العملية.
  2. التخدير: يتم إدخال المريض في حالة تخدير كامل.
  3. عملية التكميم: يتم إجراء عملية التكميم عبر إزالة جزء من المعدة، بحيث يتم تحويلها إلى أنبوب رفيع. يتم ذلك بواسطة إجراء قطع في المعدة بواسطة جهاز اللاب اوروسكوب (جهاز يسمح بعملية القطع بدون فتح الجسم) وذلك بإدخال أنبوب رفيع مزود بكاميرا صغيرة وأدوات جراحية عبر ثقب صغير في الجلد .
  4. الخياطة والإغلاق: بعد إزالة الجزء المطلوب من المعدة، يتم إغلاق القطع وتثبيت الأنبوب الرفيع بواسطة الخياطة الجراحية.

احجز الان 

التحاليل المطلوبه قبل عملية التكميم

يجب على دكتور التأكد من حالة المريض الصحية قبل عملية تكميم المعدة و بالطبع سوف تضاف تلك التكاليف في سعر عملية تكميم المعدة في مصر ويقوم المريض بعمل تحليل صورة دم كاملة وتحليل لتدفق الدم و تحليل دم صائم و تحليل وظائف كلى وكبد و غدة درقية و رسم قلب ان لزم الامر .

ليلة عملية التكميم

بعض الارشادات الهامة في ليلة عملية التكميم  يقدمها لكم دكتور احمد سفينة و يجب اتباعها قبل أيام من  العملية ، بعد عمل التحاليل المطلوبة والتأكد من حالة المريض الصحية ، يجب ان يعرف الدكتور الأدوية التي يستخدمها المريض ويحدد هل يمكن تناولها قبل أيام من عملية تكميم المعدة اما لا ؟ ومن غير المسموح في الادوية و هي ادوية سيولة الدم او الاسبرين او مكملات غذائية  و بالطبع يجب الاقلاع عن التدخين  و التاكد من عدم وجود اي قرح او التهابات في جدار المعدة للمريض .  

في ليلة عملية التكميم يجب  الامتناع عن تناول الطعام قبل 12 ساعة من العملية  والتوقف عن الشرب قبل العمليه بساعتين وإزالة الشعر في منطقة البطن؛ لتسهيل أثناء العملية .

ما بعد عملية تكميم المعدة

  • بعد العملية، ستحتاج إلى فترة انتعاش ورعاية للتعافي بشكل صحيح. هناك بعض النصائح الهامة للعناية بعد الجراحة 
  • يتم وضع المريض في وحدة العناية المركزة لفترة قصيرة حتى يستيقظ من التخدير. يتم تقييم حالة المريض بشكل دوري لمراقبة التقدم والتطور الصحي.
  • ويتم السماح للمريض بتناول السوائل خلال فترة التعافي الأولى، ومن ثم التحول إلى الأطعمة الناعمة والمرنة.
  • يجب اتباع نظام غذائي محدد بواسطة الجراح لضمان التئام الجرح وتجنب المضاعفات.
  • يجب ممارسة التمارين البسيطة والنشاطات البدنية المعتدلة بعد موافقة الجراح.
  • يجب أن تلتزم بجميع المواعيد المحددة لفحوصات متابعة تقدم التعافي.

 

مميزات عملية تكميم المعدة

مميزات عملية تكميم المعدة

تمتلك مميزات عملية تكميم المعدة  كبيرة مما يجعل سعر عملية تكميم المعدة في مصر  مناسب مع مميزاتها العديدة ومن بين المزايا الرئيسية لهذه العملية:

  1. فقدان الوزن: يعد فقدان الوزن هو الهدف الرئيسي من هذه العملية، ويمكن للمرضى فقدان ما يصل إلى 50% من وزنها الإجمالي خلال العام الأول بعد العملية.
  2. تحسين الصحة العامة: يمكن عملية تكميم المعدة أن يساعد على تحسين الصحة العامة للمرضى، حيث يمكن أن يخفض معدل الكولسترول وضغط الدم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض أخرى.
  3. تحسين الحياة الاجتماعية: يمكن لتكميم المعدة أن يحسن الحياة الاجتماعية للمرضى، حيث يمكنهم القيام بالأنشطة التي كانوا يعانون منها سابقاً والاستمتاع بأنشطة جديدة.
  4. سهولة العناية الصحية: حيث يجعل الرعاية الصحية أسهل للمرضى، حيث يمكنهم الحصول على العلاجات بشكل أسرع وأسهل ومن خلال مراجعات أقل.
  5. تحسين الثقة بالنفس: يمكن للمرضى الذين يخضعون لعملية تكميم المعدة أن يحسنوا من ثقتهم بأنفسهم ويشعرون بالراحة في جلساتهم الاجتماعية والعامة

يجب أن تستثمر في صحتك وعلاجك بأفضل الطرق المتاحة لك لذلك في حالة وجود أي استفسار لديكم بخصوص الجراحة أو التعرف على افضل دكتور جراحة سمنه في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أحمد سفينة الذي يعد من افضل دكتور في عمليات التكميم في مصر، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم، يمكنكم التأكد أن الحجز بالمركز هو بمثابة أولى خطوات التعافي مقابل الحصول على قيمة عادلة.

اسئلة شائعة 

ما هو الوزن المناسب لاجراء عملية التكميم؟

لا يوجد رقم ثبات للوزن لعمل عملية تكميم لان كل جسم له خصائص خاص ولكن نستخدم مؤشر كتلة الجسم لمعرفة نسبة الدهون في الجسم فإذا تجاوز 35 % يمكنك عمل عملية تكميم المعدة.

هل عمليه تكميم المعدة حلال ام حرام ؟

إذا كانت عملية التكميم المعدة نظرا لضرر صحي واقع على المريض ولا يرتفع هذا الضرر إلا بهذه العلمية فهذا الأمر جائز ولا شيء فيه .

هل يزيد الوزن بعد عملية التكميم؟

يمكن بالطبع أن زيادة الوزن تتوقف على عدم اتباع تعليمات الطبيب و اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة و يؤثر تناول السكريات والمشروبات الغازية يسبب توسع في المعدة وزيادة حجمها لذلك من المهم الالتزام بالتعليمات الطبيب .

 ما هي فترة التعافي بعد عمليات تكميم المعدة؟

فترة التعافي بعد عملية تكميم المعدة تختلف من شخص لآخر وتعتمد على الحالة الصحية العامة للمريض وتعقيدات الجراحة،  قد تتراوح فترة التعافي من أسبوعين إلى شهرين تقريبًا.

هل يجب تغيير نمط الحياة بعد عملية تكميم المعدة؟

 نعم، يجب على المريض تغيير نمط حياته ليشمل نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني بانتظام.

هل عملية تكميم المعدة مناسبة للجميع؟

عملية تكميم المعدة ليست مناسبة للجميع، وهناك عدة عوامل يجب أن تنظر إليها عند اتخاذ قرار إجراء هذه العملية. مثل مؤشر كتلة الجسم، الحالة الصحية العامة، تاريخ العمليات السابقة والالتزام بنمط حياة صحي.

هل تؤثر عملية تكميم المعدة على القدرة على تناول الطعام بشكل عام؟ 

عملية تكميم المعدة تقلل من سعة المعدة وبالتالي تقلل من القدرة على تناول الكميات الكبيرة من الطعام. ومع ذلك، يمكن للأشخاص الذين يجرون العملية أن يتناولوا وجبات صغيرة ومتوازنة بشكل عام.

هل تترك عملية تكميم المعدة ندبات ظاهرة على البطن؟

 يعتمد ذلك على تقنية الجراحة المستخدمة، ولكن عادةً ما تكون الندبات صغيرة وتصبح شبه غير مرئية بعد فترة من الزمن.

هل يمكن الحمل بعد عملية تكميم المعدة؟ 

يمكن الحمل بعد عملية تكميم المعدة، ولكن ينصح بانتظار فترة من التعافي وتحقيق الاستقرار الوزني قبل التخطيط للحمل. يجب استشارة الطبيب للحصول على المشورة اللازمة.

إذا كنت تعاني من مشكلة مرضية ما تتطلب ضرورة التدخل الجراحي، يجب عليك البحث عن أفضل الخيارات المتاحة والتحقق من اختيار افضل دكتور جراحة سمنه في مصر.

يجب عليك أيضًا التحدث مع طبيبك عن تكلفة أو سعر عملية تكميم المعدة في مصر المحتملة والعوامل التي تؤثر فيها.

 

اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي