افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

جراحات عامة

افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

من هو افضل دكتور جراحة سمنه في مصر؟ تعد السمنة مشكلة صحية شائعة في العالم، والتي تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع الأعمار والأجناس. وتعد جراحة السمنة من بين ضمن العلاجات الفعالة للسمنة، والتي تساعد في تقليل الوزن بشكل سريع ومستدام تعد جراحة السمنة أحد الخيارات المتاحة لعلاج السمنة المفرطة. وتشمل هذه الجراحة عدة إجراءات مختلفة، مثل تحويل مسار المعدة وتكميم المعدة، والتي تساعد في تقليل حجم المعدة وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يستطيع المريض تناولها و سوف نوضح بشكل أكثر تفصيلاً من خلال هذا المقال عن أنواع جراحات السمنة وكيفية إجرائها ومن هو افضل دكتور جراحة سمنه في مصر.

جراحة السمنة

هل تعاني من السمنة المفرطة وترغب في العثور على حل دائم لمشكلتك؟ إذًا قد يكون الحل النهائي في جراحة السمنة فهي عبارة عن إجراء جراحي يهدف إلى تقليل حجم المعدة أو تغيير مسار الطعام في الجهاز الهضمي وذلك للحد من الامتصاص العالي للسعرات الحرارية وبالتالي تحقيق فقدان الوزن. يمكن لجراحة السمنة أن تؤدي إلى تحسين الصحة العامة والجودة المعيشية للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والنتائج المترتبة على ذلك.

جراحة السمنة

 

أنواع جراحات السمنة

تتعدد أنواع جراحات السمنة الذي يختص في إجرائها دكتور أحمد سفينة افضل دكتور جراحة سمنه في مصر وتتضمن على ما يلي:

جراحة تحويل مسار المعدة

تعد جراحة تحويل مسار المعدة واحدة من الجراحات الأكثر شيوعًا لعلاج السمنة. وتتمثل هذه الجراحة في إزالة جزء كبير من المعدة، مما يجعلها أصغر بكثير، ويقلل من قدرتها على امتصاص الأطعمة والسوائل. وبالتالي، يقلل هذا من كمية الطعام التي يمكن أن يتناولها المريض، ويساعد في خسارة الوزن بشكل فعال.

تتم عملية جراحة تحويل مسار المعدة عن طريق إجراء بعض القطع الصغيرة في الجزء العلوي من المعدة، وإنشاء “أنبوب” ضيق جديد، والذي يصل إلى الأمعاء الدقيقة. وتتم هذه العملية عن طريق جراحة الروبوت، أو الجراحة الكلاسيكية وتعتبر جراحة تحويل مسار المعدة فعالة جدًا في خسارة الوزن، وقد تصل نسبة النجاح في بعض الحالات إلى 60% من الوزن الإجمالي.

جراحة تكميم المعدة

تكميم المعدة هي عبارة عن إجراء جراحي يتم من خلالها تصغير حجم المعدة عن طريق إزالة جزء منها، مما يقلل من كمية الطعام التي يمكن أن تتسع فيها المعدة وبالتالي يساعد على فقدان الوزن. يتم تنفيذ هذا الإجراء بواسطة الجراحين المؤهلين في المستشفيات أو المراكز الطبية المعتمدة ويعتبر تكميم المعدة إجراءً آمنًا وفعالًا لفقدان الوزن، لكن يجب على المريض أن يتبع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على نتائج الجراحة وتحسين صحته العامة.

أنواع جراحات السمنة

جراحة الساسي

تعد عمليات الساسي واحدة من ضمن أحدث جراحات السمنة وأكثرهم نجاحاً، وهي تناسب بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، ويتناولون السكريات والدهون بشراهة، وفي ذات الوقت نفسه لا يشترط الاستمرار على تناول الفيتامينات بعد إجراء العملية مما يعد من ضمن المميزات لهذه العملية ويعد ذلك الفرق بين عملية التكميم والساسي.

جراحة حزام المعدة

عملية حزام المعدة هي إجراء جراحي يتم فيه تثبيت حزام حول الجزء العلوي من المعدة، وذلك بهدف تقليل حجم المعدة ومنع الشعور بالجوع الزائد، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. يتم إجراء العملية بواسطة جراح مؤهل وتحت تأثير التخدير الكامل، ويتم إدخال أداة خاصة من خلال الجلد والعمل على تثبيت الحزام حول الجزء العلوي من المعدة. يمكن للحزام أن يتم تعديله فيما بعد لزيادة أو تقليل تضيقه حسب حالة المريض. يجب الانتباه إلى أن العملية قد تسبب بعض المضاعفات والآثار الجانبية مثل الغثيان والتقيؤ والإمساك وآلام البطن، لذا ينصح بالتحدث إلى الطبيب حول مزايا وعيوب العملية قبل القيام بها.

كيفية اجراء جراحات السمنة

افضل دكتور جراحة سمنه في مصر، يتوقف اجراء جراحات السمنة بناءاً على نوعية العملية وطبيعة الحالة وبناءاً على تقرير الطبيب المعالج وفي كلا الأحوال تعد جراحات السمنة الذي يقوم بإجرائها دكتور أحمد سفينة افضل دكتور جراحة سمنه في مصر اّمنة ولا تسبب أي تهديد على الصحة العامة للجسم.

معايير اختيار افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

ما هي معايير اختيار افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

إن جراحة السمنة تعد واحدة من أكثر الحلول فعالية للتغلب على هذه المشكلة، وتحقيق فقدان الوزن المستدام وتحسين الصحة العامة. ومن المهم جدًا اختيار الجراح المناسب لإجراء هذه العملية الحساسة وسوف نعرض بعض المعايير المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل جراحة سمنة في مصر، والتي تتوافق بشكل مثالي مع دكتور أحمد سفينة:

1. الخبرة والتحصيل العلمي: يعد الخبرة والتحصيل العلمي من أهم العوامل التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار جراح السمنة لانها اهم عامل في العمليات السمنة

2. الاعتماد والتصنيف: يجب التحقق من اعتماد الجراح و حصوله علي شهادات او تصنيفات من الجهات الطبية .

3. سجل النجاح: يجب أن تتوفر معلومات عن سجل النجاح الخاص بالجراح، بما في ذلك عدد العمليات التي أجراها ومعدل النجاح والمضاعفات. يحظى دكتور أحمد سفينة بسمعة طيبة وتاريخ نجاح مثبت في إجراء جراحات السمنة، مما يمنح الثقة والأمان للمرضى.

4. تقنيات وتجهيزات متقدمة: يجب أن تكون العيادة أو المستشفى التي يعمل بها الجراح مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية المتطورة.

5. التواصل والتعامل: يعد التواصل الجيد والتعامل اللطيف والمهني مع المرضى من العوامل الرئيسية في اختيار الجراح من حيث وجود الطبيب او الفريق الخاص به اثناء الحاجة لهم للاستفسارات السريعة و تهيئة المريض نفسيًا و معنويًا .

ما هي العوامل المؤثرة على نجاح جراحات السمنة مع افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

تعتمد طرق نجاح جراحات السمنة على عدة عوامل تضمن من نجاح العملية وتتضمن على ما يلي:

  1. الالتزام بالتغذية السليمة والأنشطة البدنية
  2. العلاج النفسي والاجتماعي
  3. مراقبة وزن الجسم بعد الجراحة
  4. الالتزام بتعليمات الطبيب وتنفيذ الإرشادات لضمان نجاح العملية

افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

بعد ما تم التوضيح عن أشهر جراحات السمنة حان الوقت للتعرف على من هو افضل دكتور جراحة سمنه في مصر وهو دكتور أحمد سفينة استشاري جراحات السمنة والمناظير حيث يعد من أشطر و اكفأ وافضل دكتور جراحة سمنه في مصر وجاء ذلك بناءاً على تقارير الحالات السابقة ونظراً لخبرته الكبيرة في مجال جراحات السمنة ولد حصل  على شهرة واسعة واحترام كبير في مجاله، يعمل حاليًا كأستاذ في الجراحة العامة وطب المناظير بالقصر العيني.

السيرة الذاتية ل افضل دكتور جراحة سمنه في مصر

  • تتميز سيرة دكتور أحمد سفينة بالتحصيل العلمي المتميز، حيث حصل على درجة الدكتوراه في الجراحة وجراحة المناظير في عام 2015، وحصل على درجة الماجستير في الجراحة العامة في عام 2012، وحصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة في عام 2007.
  • يتمتع دكتور أحمد سفينة بخبرة واسعة في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير وجراحة السمنة والأورام. وهو أحد أعضاء الفدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر وعضو في رابطة جراحي المناظير والسمنة الدولية.
  • يحمل الدكتور أحمد سفينة لقب استشاري أول في الجراحة، وهو عضو في الفدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، ورابطة جراحي المناظير والسمنة الدولية. هذه الانتماءات تعكس الاعتراف بمهاراته وخبرته في مجال جراحة السمنة.
  • يعد دكتور أحمد سفينة من الأطباء الذين لديهم اهتمام كبير بالبحوث الطبية في مجال جراحة الأمعاء والقولون والسمنة المفرطة. وقد قام بالعديد من الأبحاث الطبية والإشراف عليها في مجال الجراحة العامة وجراحة السمنة.
  • تتميز جراحات دكتور أحمد سفينة بالدقة والمهارة، ويعمل بأحدث التقنيات والإجراءات الجراحية المتقدمة.
  • تعتبر خبرة دكتور أحمد سفينة التي تمتد لأكثر من خمس عشرة سنة في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير وجراحة السمنة والأورام، إضافة قيمة لمجتمع الرعاية الصحية في مصر. يحظى بثقة المرضى ويحقق نتائج ممتازة في علاج السمنة المفرطة وتحسين الصحة العامة للمرضى.

بناءً على سجله الأكاديمي والمهني الممتاز، يوصى بشدة بزيارة دكتور أحمد سفينة لأولئك الذين يبحثون عن خبير في جراحة السمنة في مصر. يمتلك الخبرة والمعرفة اللازمة لتقديم الرعاية الطبية المتخصصة والحلول المناسبة لمشاكل السمنة المفرطة ويعتبر افضل دكتور تكميم في القاهرة.

اسئلة شائعة 

ما هو معدل السمنة في مصر ؟

معيار معرفة السمنة هو كتلة الجسم السمنة من الدرجة الأولي من 30 إلى 34.9     ،  السمنة من الدرجة الثانية 35 إلى 39.9 أما السمنة المفرطة أكبر من أو يساوي 40

هل هناك مضاعفات لعمليات السمنة؟

لا توجد عملية ليس لها أي مضاعفات ولكن  تختلف نسبة التعرض إلى مضاعفات فهي لا تتعدى 2 % وتشمل حدوث تسريب والقيء المستمر و نقص التغذية  نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الطبيب و بالنظام الغذائي وتمدد المعدة بسبب الإفراط في تناول الطعام وشرب المياه الغازية.

ما هي مدة جراحة السمنة؟

تستغرق جراحة  السمنه  من ساعة الى ساعتين علي حسب نوع الجراحة

ما هي أكثر جراحات السمنة شيوعا؟

تعددت جراحات السمنه لانقاص الوزن بسبب تطور التكنولوجيا و من اكثر عمليات السمنة شيوعا هي تكميم المعدة  وتحويل مسار المعدة ربط المعدة.

إذا كنت تعاني من مشكلة مرضية ما تتطلب ضرورة التدخل الجراحي، يجب عليك البحث عن أفضل الخيارات المتاحة والتحقق من اختيار افضل دكتور جراحة سمنه في مصر.

يجب عليك أيضًا التحدث مع طبيبك عن تكلفة جراحات السمنة المحتملة والعوامل التي تؤثر فيها. كما يجب عليك التحقق من التأمين الصحي الخاص بك وما إذا كان يغطي جزءًا أو كل تكلفة العملية.

يجب أن تستثمر في صحتك وعلاجك بأفضل الطرق المتاحة لك لذلك في حالة وجود أي استفسار لديكم بخصوص الجراحة أو التعرف على افضل دكتور جراحة سمنه في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أحمد سفينة الذي يعد من افضل دكتور جراحة سمنه في مصر، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم، يمكنكم التأكد أن الحجز بالمركز هو بمثابة أولى خطوات التعافي مقابل الحصول على قيمة عادلة.

اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي