أورام الغدة الدرقية

الرئيسية | خدماتنا

أورام الغدة الدرقية

جراحات الأورام

أورام الغدة الدرقية

يصيب أورام الغدة الدرقية خلايا الغدة الدرقية وهي غدة على هيئة فراشة موجودة أدنى عنقك، في أسفل تفاحة آدم مباشرة. تُنتج الغدة الدرقية هرمونات تنظم معدل ضربات القلب وضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم والوزن.

على الرغم من عدم شيوع سرطان الغدة الدرقية في الولايات المتحدة تبدو أن هناك زيادة في المعدلات. يعتقد الأطباء أن ذلك يرجع إلى سماح التكنولوجيا الحديثة لهم باكتشاف سرطانات الغدة الدرقية الأصغر ، والتي كان من الممكن عدم اكتشافها فيما مضى.

يمكن معالجة معظم حالات سرطان الغدة الدرقية.

الأعراض ورم الغدة الدرقية

لا يظهر سرطان الغدة الدرقية في العادة أي أعراض أو علامات في المراحل المبكرة للمرض. مع نمو سرطان الغدة الدرقية، فقد يتسبب في: 

“متى تزور الطبيب”

إذا كنت تعاني أيًا من تلك العلامات أو الأعراض، فحدد موعدًا مع الطبيب. ويعد سرطان الغدة الدرقية غير شائع، مما قد يدفع الطبيب للبحث عن أسباب أخرى للعلامات والأعراض أولا.

الأسباب

أسباب سرطان الغدة الدرقية غير معروفة.

يحدث سرطان الغدة الدرقية عندما تمر خلايا تلك الغدة بتغيرات جينية (طفرات جينية). تسمح الطفرات للخلايا بالنمو والانقسام سريعًا. كما أن الخلية لا تموت بعكس ما يحدث للخلايا الطبيعية تكوّن الخلايا السرطانية المتراكمة ورما قد تنتقل تلك الخلايا السرطانية إلى الأنسجة القريبة وقد تنتشر في كل أنحاء الجسم.

الوقاية

يعتبر الأطباء غير متأكدين مما يسبب معظم حالات سرطان الغدة الدرقية، لذلك ليس هناك طريقة لمنع سرطان الغدة الدرقية لدى الأشخاص الذين يعانون خطر متوسطة للإصابة بالمرض.

الوقاية للأفراد الذين يعانون من خطر إصابة مرتفع:

غالبًا ما ينصح الكبار والأطفال الذين لديهم طفرة جينية موروثة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية النخاعي بإجراء جراحة للغدة الدرقية وذلك للوقاية من السرطان (استئصال الدرقية الوقائي). ناقش الخيارات مع استشاري الوراثيات الذي يمكنه أن يشرح لك خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية وخيارات العلاج.

الوقاية للأشخاص القريبين من محطات الطاقة النووية:

قد يتسبب الغبار النووي المتساقط في محطة للطاقة النووية في حدوث مشاكل في الغدة الدرقية لدى الأشخاص الذين يعيشون في الجوار. إذا كنت تعيش على بعد 10 أميال محطة للطاقة النووية في الولايات المتحدة، فقد تكون مؤهلاً لتلقي العلاج (يوديد البوتاسيوم الذي يمنع تأثيرات الإشعاع على الغدة الدرقية. في حالة حدوث حالة طارئة، يمكنك أنت وعائلتك تناول أقراص يوديد البوتاسيوم للمساعدة في منع حدوث مشكلات الغدة الدرقية.

احجز موعد