عملية تكميم المعدة

الرئيسية | خدماتنا

عملية تكميم المعدة

جراحات السمنة

عملية تكميم المعدة

مع إنتشار مرض السمنة المفرط وعجز مريض السمنة عن فقدان الوزن بالطرق التقليدية لذلك يتخصص دكتور أحمد سفينة إستشاري جراحات السمنة بإجراء عملية تكميم المعدة التي أثبتت نجاحها وفعاليتها في فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة ومضاعفاتها.

عملية تكميم المعدة

يتم في عملية تكميم المعدة إحداث شقوق صغيرة في البطن ثم إدخال منظار جراحي تتم العملية عن طريقه، وبعد انتهاء العملية تغلق الشقوق. وهذا النوع هو المفضل لدى الكثير لأنه لا يحتاج إلى عملية تجميلية والجرح يلتئم بسرعة.

مميزات عملية تكميم المعدة

  1. فقدان الوزن الزائد. تقلل العملية من حجم المعدة، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع بسرعة أكبر. يؤدي هذا إلى تقليل كمية الطعام التي يمكن تناولها وبالتالي فقدان الوزن.
  2. تحسين العديد من حالات الصحة المرتبطة بالسمنة. من الممكن أن يحسن العملية السكري، ضغط الدم، مستويات الكولسترول، ومشاكل التنفس المرتبطة بالسمنة.
  3. تعتبر تكميم المعدة عملية جراحية بسيطة نسبيًا مقارنة بعمليات تكميم المعدة الأخرى مثل تحويل مسار المعدة. وتعتبر خيارًا أقل تدخلاً للعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
  4. بفضل تقليل حجم المعدة، يصبح من الصعب على الشخص تناول كميات كبيرة من الطعام. يساعد هذا في تقليل الرغبة والشعور بالجوع الشديد.
  5. زمن النقاهة السريع

المرشحين لعملية تكميم المعدة 

أولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة والحاجة لإنقاص ما يقارب نصف وزنهم بالكامل والذين تشكل السمنة المفرطة خطرًا على حياتهم ويمكن إجراء العملية كحل أساسي أو كأولى خطوات علاج السمنة لأصحاب الكتلة العالية الذين يحتاجون إلى نظام غذائي مناسب لحالتهم بعد العملية للوصول إلى النتيجة المرضية.

أفضل دكتور جراحات سمنة في مصر

يعتبر دكتور أحمد سفينة من أفضل دكتور جراحات سمنة في مصر وجاء ذلك بناءاً على تقرير الحالات السابقة التي خضعت لإجراء جراحات السمنة وإجراء عملية تكميم المعدة وفقدان جزء كبير من الوزن الزائد والتخلص من المضاعفات بالإضافة إلى تمتعه بالكثير من الخبرة التي تفوق 15 عام في جراحات السمنة واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة في عملية تكميم المعدة لتجنب المضاعفات.

احجز موعد