اسعار جراحات السمنه في مصر

اسعار جراحات السمنه في مصر

جراحات عامة

اسعار جراحات السمنه في مصر

اسعار جراحات السمنه في مصر أصبحت محل حديث الكثير من مرضى السمنة المفرطة، والذين يحلمون بالحصول على وزن صحي ومثالي، ينعكس على حالتهم النفسية ومدى قبولهم اجتماعيًا بين أقرانهم، وفي هذا المقال معلومات شاملة عن أنواع جراحات السمنة، فوائدها، ونصائح ما بعد إجراء العملية.

ما هي جراحات السمنة المفرطة ؟

جراحات السمنة هي مجموعة متنوعة من العمليات الجراحية التي تهدف إلى إنقاص الوزن الزائد، والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، بما يمنح صاحبها جسمًا متناقسًا ووزنًا مثاليًا، اعتمادًا على آليات وإجراءات متنوعة، تناسب حالات المرضى المختلفة، وتحقق النتائج التي تنال رضاهم.

من هم المرشحون لعمليات السمنة

مثلما تختلف اسعار جراحات السمنه في مصر، يختلف مرضى السمنة المرشحين لإجراء عمليات إنقاص الوزن بأنواعها المختلفة عن بعضهم البعض، إذ يلزم شروط إجراء هذا النوع من العمليات على الآتي:

  • تخطي مؤشر كتلة الجسم عن 40 كيلوغرام.
  • الإصابة بالأمراض المصاحبة للسمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.
  • البالغون الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم يتراوح ما بين 30 و34.9 والذين لم يحققوا فقدان الوزن على المدى الطويل، أو لم تحدث تغييرات إيجابية في حالاتهم الصحية باستخدام الطرق الغير جراحية.

أنواع جراحات السمنة

أنواع جراحات السمنة

يوجد انواع جراحات السمنة، تخضع كلًا منها إلى آليات وإجراءات متفاوتة، وفقًا لحالة المريض، وهذا يفسر اختلاف اسعار جراحات السمنه في مصر، والتي تتضمن الأنواع التالية:

  1. عملية تكميم المعدة: وهي من العمليات الجراحية الشائعة في مصر، وتتضمن اسئتصال جزء كبير من المعدة، وتدبيس الأجزاء المتبقية؛ بهدف تقليل حجم المعدة، واستيعاب كميات أقل من الطعام.
  2. عملية تحويل المسار: ثاني العمليات الجراحية شيوعًا بعد عملية التكميم، وتقوم على تقسيم المعدة إلى جزئين، وربط الجزء الأصغر منها بالأمعاء الدقيقة؛ لعمل مسار جديد للطعام.
  3. عملية تدبيس المعدة: تتم عملية تدبيس المعدة بواسطة الدباسات الذكية، والتي تعمل على تدبيس المعدة وتقليل حجمها، وأهم ما يميزها هو سهولة فك الدبابيس الطبية، وإعادة المعدة إلى حجمها الطبيعي، وذلك في حالة لم تؤتي ثمارها المتوقعة.
  4. كبسولة المعدة: يُطلق عليها الكبسولة الذكية، وهي عبارة عن كبسولة يتم ابتلاعها عن طريق الفم، وبعدما تستقر بالمعدة، يبدأ الطبيب المعالج بضخ محلول ملحي يساهم في تمددها؛ لتحصل على حيز كبير بالمعدة، يساعد المريض في تناول كميات أقل من الطعام.
  5. عملية الساسي: تقوم عملية الساسي بالتخلص من جزء بالمعدة، وربط الجزء المتبقي بالأمعاء الدقيقة، وهي مناسبة إلى حد كبير لمرضى السكري من الدرجة الثانية.

فوائد جراحات السمنة

تحقق جراحات السمنة بمختلف أنواعها الكثير من المميزات لمرضى السمنة المفرطة، أبرزها على الإطلاق هو الحصول على الوزن المثالي، في فترة أقصاها 18 شهرًا، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى، تتمثل في الآتي:

1- التخلص من المشاكل المصاحبة للسمنة

السمنة المفرطة تعتبر من الأمراض الخطيرة، والتي لا تؤثر على قدرة المريض البدنية فقط، وإنما تؤثر في مهام وظائف الجسم، وتساهم بشكل كبير في الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل السكري، ارتفاع ضغط الدم ومستوى الكوليسترول بالدم، احتمالية الإصابة بأنواع السرطان المختلفة، آلام المفاصل والعظام، الأرق وعدم انتظام ضربات القلب وأخيرًا عدم القدرة على التنفس بسهولة.

2-تحسين النشاط البدني

تؤثر السمنة على نشاط المريض بالسلب، إذ تجعله غير قادر على تأدية أبسط المهام بسهولة، ويبرز دور جراحات السمنة في تحسين مستوى النشاط البدني، من خلال تحسين الدورة الدموية بالجسم، وعلاج المشاكل المصاحبة للسمنة.

3- الحد من تأثير الأدوية العلاجية

جراحات السمنة بمختلف أنواعها تساهم في التخلص من تأثيرات الأدوية العلاجية السلبية، خاصًة للذين يعانون من اكتئاب السمنة، وما يصاحبه من مشاعر سلبية أخرى، تدفعهم إلى تناول الكثير من الأدوية ذات الآثار السلبية الخطيرة، مثل أدوية الاكتئاب.

4- زيادة عمر المريض نسبيًا

تشير الدراسات والأبحاث العملية إلى طول عمر الأشخاص أصحاب الوزن المثالي عن مرضى السمنة بسبب الرشاقة و الصحة الجسدية التي يتمتعون بها .

اسعار جراحات السمنه في مصر

تلعب الكثير من العوامل دورًا رئيسيًا في تحديد اسعار جراحات السمنه في مصر، وهذه العوامل نتناولها بالتفصيل في السطور التالية:

1- خبرة الطبيب المعالج

نجاح عمليات السمنة متوقف بنسبة كبيرة على مهارة وخبرة الطبيب المعالج، ومدى إلمامه بآليات جراحات السمنة المختلفة، وقدرته على التعامل مع أكثر الحالات صعوبًة وتعقيدًا، ولذا، نرشح لكم أفضل جراحي السمنة في مصر، وهو الدكتور أحمد سفينة.

2- التقنيات المستخدمة

اسعار جراحات السمنه في مصر تعتمد على الكثير من التقنيات والأدوات الطبية المختلفة، والتي من الصعب أن تجتمع في عملية جراحية واحدة، ومن أبزر هذه التقنيات المنظار الطبي والدبابيس الذكية، كذلك بعض الجراحات لا تتطلب من الأساس تدخلًا جراحيًا، مثل بالون المعدة والكبسولة الذكية.

3- المستشفى المختصة بإجراء جراحات السمنة

سمعة المستشفى المتخصصة في إجراء عمليات السمنة المختلفة تلعب دورًا مهمًا في تحديد اسعار جراحات السمنه في مصر، فمستشفيات العاصمة ذات الدرجة العالية من التجهيزات العلاجية وتوافر الأدوات الطبية بكل تأكيد ستكون أعلى سعرًا من المستشفيات النائية ذات الإمكانيات المحدودة.

4- العلاج والمتابعة الدورية

بعد إجراء إحدى أنواع جراحات السمنة، يلزم على المريض اتباع نظام غذائي محدد، والتوقف – لفترة مؤقتة – عن ممارسة مهامه اليومية المعتادة، مما يجعله يتكبد بعض الخسائر المادية، فضلًا عن المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج، والتي ترفع من التكلفة الإجمالية للعملية على المريض.

لهذا، وفي ضوء ما ذكرناه، يصعب تحديد اسعار جراحات السمنه في مصر، خاصًة في ظل تغير الأوضاع الطبية، وظهور العديد من التقنيات الحديثة بشكل مستمر.

جراحات السمنة المفرطة فى مصر

افضل دكتور جراحات السمنه في مصر 

إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة وفشلت لديك جميع محاولات تنزيل الوزن يمكنك زيارة دكتور أحمد سفينة افضل دكتور جراحات السمنه في مصر حيث يتميز بالخبرة الكبيرة التي تفوق السنوات في إجراء جراحات السمنة المختلفة وتحقيق نسب نجاح عالية في التخلص من الوزن الزائد هذا ويتوافر لدى دكتور أحمد سفينة أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة المستخدمة في جراحات السمنة للحصول على أفضل النتائج.

نصائح ما بعد جراحات السمنة في مصر

نجاح العملية لا يتوقف فقط على خبرة الطبيب المعالج، وإنما كذلك يقع على عاتق المريض نفسه الوصول إلى النتيجة المثالية، وفقدان الوزن بسرعة وبطريقة آمنة، وذلك من خلال اتباع مجموعة من التعليمات والنصائح البسيطة، والتي تتضمن الآتي:

  • التوقف عن تناول الطعام فور الشعور بالشبع، وعدم تناول كميات أكبر من قدرة المعدة على استيعابها.
  • الالتزام بنمط الغذاء المحدد من قِبل الطبيب المعالج.
  • الامتناع عن تناول المأكولات مجهولة المصدر، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات.
  • تجنب التدخين قبل إجراء العملية بفترة تصل إلى شهر؛ منعًا للإصابة بأي مضاعفات خطيرة.
  • تجنب التمارين الرياضية المرهقة والمهام اليومية الشاقة، وأخذ قسط من الراحة يصل إلى 14 يوم.
  • بمجرد أن تبدأ النتائج بالظهور، على المريض أن يمارس بعض التمارين الرياضية البسيطة؛ بهدف الحفاظ على النتائج التي حصل عليها، يكفي فقط المشي لمدة 30 دقيقة.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية بين الحين والآخر؛ لمعرفة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

الأسئلة الشائعة

متى يمكن العودة إلى العمل بعد إجراء جراحات السمنة؟

يمكن للمريض العودة إلى حياته بشكل طبيعي بعد شهر من إجراء العملية.

هل نتائج جراحات السمنة المختلفة آمنة؟

عمليات السمنة آمنة تمامًا، ولكنها تنطوي على بعض الآثار السلبية البسيطة، مثل التعب والإعياء وبعض الآلام التي سرعان ما يتم التخلص منها بتناول المسكنات الطبية.

كم الوزن الذي يحتاج تكميم؟

إذا بلغت قيمة مؤشر كتلة جسم المريض 40 كجم/م2 أو أعلى. 35 كجم/م2 بالتزامن مع وجود أحد الأمراض المُصاحبة للوزن الزائد مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية، وداء السكري من النوع الثاني.

هل هناك أنواع مختلفة من عمليات جراحة السمنة وتختلف أسعارها؟

نعم، هناك أنواع مختلفة من عمليات جراحة السمنة، مثل تصغير المعدة وزراعة البالون والبنتوز والتكميم المعدية. أسعار هذه العمليات تختلف بناءً على نوع العملية وتعقيدات الحالة.

 

وأخيرًا، وبعد الحديث عن اسعار جراحات السمنة في مصر، والعوامل المؤثرة في تحديد تكلفتها، أصبح الآن التخلص من مشكلة السمنة المفرطة سهلًا، فقط احجز استشارتك مع الدكتور أحمد سفينة الذي يعتبر افضل دكتور جراحة سمنه في مصر، واخضع للجراحة المناسبة لحالتك، مع الاستفادة بأفضل الخصومات على اسعار جراحات السمنه في مصر.

اقرا المزيد:

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي