سعر عملية تدبيس المعدة في مصر 

سعر عملية تدبيس المعدة في مصر 

جراحات عامة

سعر عملية تدبيس المعدة في مصر 

ما هو سعر عملية تدبيس المعدة في مصر  ؟ في البداية لما نلجأ الي عمليات تدبيس المعدة لانه قد يكون من الصعب على بعض الأشخاص فقدان الوزن الزائد رغم ممارسة التمارين الرياضية واتباع أنظمة غذائية صارمة أو تناول أدوية التخسيس. لذلك يتم اللجوء إلي إجراء إحدى جراحات التخسيس، ومنها جراحة تدبيس المعدة والتي تهدف إلى تقليل حجم المعدة وتغيير طريقة امتصاص الطعام في الجسم وهي فعالة في تحقيق فقدان الوزن الكبير والمستدام للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والصعوبة في التحكم في شهيتهم وخسارة الوزن. خلال العملية، يتم تقليص حجم المعدة عن طريق إنشاء حجاب معدي صغير ، مما يؤدي إلى شعور الشخص بالشبع بسرعة أكبر وتقليل الشهية وفي هذا المقال سوف نتعرف علي سعر عملية تدبيس المعدة في مصر .

سعر عملية تدبيس المعدة في مصر 

يتوقف سعر عملية تدبيس المعدة في مصر علي التقنيات المستخدمة والخدمة العلاجية التي يتم توفيرها ومن هذه العوامل ما يلي : 

  1. فريق طبي متكامل: يتكون فريق الرعاية الصحية من أطباء متميزين ومتخصصين يهتمون بمراعاة احتياجات المريض قبل وأثناء وبعد العملية.
  2. تخدير متخصص: يتمتع فريق التخدير بالخبرة في تخدير حالات السمنة والتعامل مع الأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة بدقة ومهارة. كما يستخدم نظام تخدير ERAS العالمي لتحسين فترة النقاهة والتعافي بعد العملية.
  3. قيام الطبيب بالعملية بنفسه: يقوم دكتور احمد سفينة بإجراء عملية تدبيس المعدة بنفسه باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال جراحات السمنة مثل  الدباسات الأمريكية الذكية.
  4. خدمات ما بعد العملية: توفير خدمات ما بعد العملية المهمة لمساعدة المريض في تحقيق الوزن المثالي، مثل متابعة التغذية العلاجية والدعم النفسي ومتابعة التمارين الرياضية. 

بناءً على هذه المميزات، يتم تحديد سعر عملية تدبيس المعدة في مصر .

مميزات عملية تدبيس المعدة 

ما هي عملية تدبيس المعدة وكيفية إجرائها 

عملية تدبيس المعدة هي إجراء جراحي يتم تنفيذه عن طريق الشق الجراحي التقليدي، وليس عن طريق المنظار. تتضمن العملية إنشاء جيب صغير في المعدة عن طريق تدبيسها، دون قطعها، مع وضع شبكة أو حلقة حول فتحة المعدة لمنع الطعام من الخروج بسهولة من الجيب المعدة.

عند إجراء عملية تدبيس المعدة تحت تأثير المخدر العام، يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إجراء جرح في الجزء العلوي من البطن، ويكون طول الجرح حوالي 10 إلى 15 سم.
  2. يتم وضع صف من الدبابيس بشكل طولي لإنشاء جيب في المعدة. يتم تدبيس الأنسجة المعدية معًا لتشكيل الجيب.
  3. يتم قياس حجم الجيب بدقة، حيث يجب ألا يتجاوز حجم الجيب 10% من حجم المعدة الأصلي. عادةً، يكون حجم الجيب ما يعادل 3 أو 4 ملاعق صغيرة.
  4. يتم وضع شبكة من مادة البرولين حول المخرج الجديد للمعدة. توضع هذه الشبكة لمنع تمدد المخرج وضمان استقراره.

مميزات عملية تدبيس المعدة 

سعر عملية تدبيس المعدة في مصر  ، يوجد العديد من المميزات لعملية تدبيس المعدة ومنها : 

  1. تقليل حجم المعدة وتعديل مسار الطعام في الجهاز الهضمي و تعتبر هذه العملية سهلة وآمنة في العديد من الحالات .
  2. تعمل عملية تدبيس المعدة على تحقيق فقدان الوزن بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60% خلال العام الأول بعد الجراحة. 
  3. سد الشهية والشعور السريع بالشبع. 
  4. يصبح من الصعب تناول كميات كبيرة من الطعام، خاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  5. أداة فعالة لتحقيق فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

من هم المرشحون لإجراء عملية تدبيس المعدة 

  1. الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولا يستطيعون الإلتزام بالحمية الغذائية والأنشطة الرياضية .
  2. الأشخاص الذين مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 40 .
  3. الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة بسبب السمنة مثل السكر وإرتفاع ضغط الدم .
  4. الأشخاص من عمر 18 حتي 60 عام .

لماذا دكتور أحمد سفينة هو الأفضل في إجراء هذه العملية 

يختلف سعر عملية تدبيس المعدة في مصر  مع دكتور أحمد سفينة عن غيره نظرا للميزات التي يقدمها ومنها : 

1- نسب نجاح عالية في عمليات تدبيس المعدة في مصر وجراحات السمنة، وعلى الرغم من أنه لا يمكن ضمان نسبة نجاح تصل إلى 100%، إلا أنه يتم العمل بجد لتحقيق أفضل النتائج للمرضى.

2- يتم العمل بأعلى معدلات الأمان وتطبيق أعلى معايير الجودة في عمليات تدبيس المعدة في مصر. يتم اتباع إجراءات السلامة المشددة والتحقق من جودة العملية بشكل مستمر.

3- يتمتع فريق الجراحة بخبرة واسعة في إجراء الآلاف من عمليات تدبيس المعدة. هذه الخبرة تساهم في تحقيق نتائج جيدة وفقدان الوزن المستدام للمرضى.

4- يتم استخدام أحدث التقنيات في جراحة تدبيس المعدة، مثل الدباسة الذكية وغيارات الدباسة الداعمة. هذه التقنيات المتطورة تساعد في تحقيق نتائج أفضل وتقليل المخاطر المحتملة.

5- يتم توفير المتابعة الطبية المتكاملة بعد إجراء عملية تدبيس المعدة، حيث يتم مراقبة تقدم المريض ومساعدته في الوصول إلى وزنه المثالي بصحة وأمان. تشمل هذه المتابعة الفحوصات الدورية وتوفير النصائح الغذائية والتوجيهات الطبية الملائمة.

كيفية إجراء عملية تدبيس المعدة بأحدث الدباسات 

  1. تتكون الدبابيس الجراحية من معدن التيتانيوم الخامل، الذي لا يتفاعل مع الجسم، وتستخدم بشكل آمن في الجراحات منذ عقود. 
  2. يتم إدخال الدبابيس داخل البطن من خلال فتحات صغيرة، وفي الأنواع المتطورة، تكون هذه الفتحات صغيرة جدًا بسبب صغر حجم الدبابيس. 
  3. يستخدم الجراح الدبابيس خلال العملية لتدبيس الأنسجة في ستة صفوف من الدبابيس، ثلاثة على كل جانب، ثم يتم قطع الأنسجة من المنتصف. يسمح هذا الإجراء بفصل الأجزاء المعزولة من المعدة، على سبيل المثال.
  4. يختلف سمك الأنسجة في أجزاء المعدة والأمعاء المختلفة، وبالتالي يختلف سمك الدبابيس المستخدمة خلال الجراحة. 
  5. يمكن استخدام غيارات مختلفة تصل إلى 8 غيارات في بعض الأحيان، حيث تحتاج الأوعية الدموية، على سبيل المثال، إلى دبابيس قصيرة، بينما تحتاج الأمعاء إلى دبابيس طويلة وهكذا.
اسئلة شائعة:
ما هي عملية تدبيس المعدة ؟ 

يقوم الجراح بتكوين ما يُشبه كمًا ضيقًا عن طريق تدبيس المعدة بشكل عمودي وإزالة الجزء المنحني الأكبر من المعدة. وتستغرق هذه العملية الجراحية عادةً من ساعة إلى ساعتين. وبعد إجراء العملية الجراحية، تتم إفاقة المريض في غرفة الإفاقة حيث يراقب طاقم العمل الطبي حالته لاكتشاف أي مضاعفات.

هل تدبيس المعدة هو تكميم المعدة ؟ 

عملية تكميم المعدة تقوم على استئصال 80% من حجم المعدة، بهدف التقليل من حجمها، وبالتالي استيعاب كميات أقل من الطعام، في حين عملية تحويل المسار تقوم على تدبيس جزء من المعدة، وخلق ما يشبه بالجيب الصغير، والذي يتم ربطه بالأمعاء الدقيقة، كذلك فهي مفيدة لمرضى السمنة الذين يعانون من مرض السكري.

ما هو معدل نزول الوزن في أول أسبوع بعد تدبيس المعدة ؟ 

في المتوسط يتراوح معدل نزول الوزن بعد التكميم ما بين 60 – 70% من الوزن الزائد حيث يصل معظم الأشخاص إلى أدنى وزن لهم خلال 12 – 24 شهرًا بعد جراحة التكميم ويكون على النحو الآتي: أول أسبوعين: يتم فقد ما بين 4.5 – 9 كيلوغرام حيث يفقد المرضى الوزن بمعدل 0.45 كيلوغرام في اليوم الواحد.

إذا كنت تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة ، فإن أفضل حل لهذه المشكلة هو عملية تدبيس المعدة . ينبغي عليك أيضًا التحدث مع طبيبك عن التعليمات التي يجب إتباعها بعد إجراء هذه العملية ولمعرفة سعر عملية تدبيس المعدة في مصر  . في حالة وجود أي استفسار يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لدكتور أحمد سفينة الذي يعد افضل جراحه سمنه في مصر  وسيتم الرد على جميع أسئلتكم.
اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي