أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر 

أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر 

جراحات عامة

أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر 

الكثير من الناس يعانون من الوزن الزائد الذي يصاحبه العديد من الأمراض فالمعدة هي بيت الداء والسمنة أم الأمراض فهي تعد سبب للكثير من الأمراض مثل داء السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسكتات الدماغية وإنقطاع النفس أثناء النوم لذلك من الضروري إنقاص الوزن سواء بإتباع نظام غذائي صحي أو القيام بإجراء عملية جراحية لإنقاص الوزن ومن هذه العمليات عملية ثنائي التقسيم والتي لها مسمي أخر وهو عملية الساسي فهي تشمل تحويل المسار وتكميم المعدة وفي هذا المقال سوف نتعرف علي أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر وكل ما يخص هذه العملية .

 

تسمي عملية الساسي بإسم عملية ثنائي التقسيم أيضا ولكن السبب في تسميتها بعملية ثنائي التقسيم أنه يكون داخل الجسم مساران المسار الطبيعي الذي يكون من خلال المرئ والمعدة والإثني عشر والأمعاء والمسار الثاني يكون من المعدة إلي الأمعاء وهو المسار الخاص بعملية تحويل المسار ويكون بهدف تقليل إمتصاص الجسم للسكريات والدهون للحفاظ علي صحة الجسم ويتم إختيار أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر علي حسب عدة عوامل مثل أنه يتميز بخبرة عالية تمكّنه من اختيار العملية المناسبة لكل مريض .

ما هي عملية الساسي (ثنائي التقسيم)

أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر يقوم بعملية الساسي ثنائي التقسيم، المعروفة طبيًا باسم الساسي (SASI)، وهي واحدة من أحدث أنواع جراحات تحويل مسار المعدة. تم تسمية العملية بهذا الاسم نظرًا لتقسيم مسار الطعام الذي يدخل المعدة إلى مسارين. المسار الأول هو المسار الطبيعي للطعام، أما المسار الثاني فيكون من المعدة مباشرة إلى نهاية الأمعاء الدقيقة، متجاوزًا بذلك جزءًا كبيرًا من مساحة الأمعاء. تتضمن عملية الساسي إلى جانب عملية تكميم المعدة أيضًا تحويل مسار المعدة.

عملية الساسي ثنائي التقسيم

مميزات عملية الساسي أو ثنائي التقسيم:

تتميز عملية ثنائي التتقسيم في علاج السمنة بعدة مميزات، من بينها:

  1. سرعة انقاص الوزن بنسبة تفوق 70% خلال العام الأول من العملية.
  2. فاعليتها العالية في علاج مرض السكر من النوع الثاني بنسبة تتجاوز 90%.
  3. تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم والكوليسترول بنسب تصل إلى 80% من الحالات.
  4. التخلص من التهابات المفاصل وآلام الظهر والركبة.
  5. القضاء على مرض السكر ومضاعفاته من مشاكل في النظر وخلل في الأعصاب وقصور في الدورة الدموية.
  6. تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية وتصلب الشرايين.
  7. تحسين كفاءة عمل بقية أعضاء الجسم مثل الكبد والكلى.
  8. توفر الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل طبيعي وتقليل نسبة حدوث نقص فيتامينات الجسم.
  9. تستغرق أقل من ساعة داخل غرفة العمليات.
  10. تتم باستخدام المنظار الجراحي.
  11. لا يحتاج المريض للمكوث في المستشفى ويمكنه المغادرة في اليوم التالي للعملية.
  12. لا يترك أي أثر جراحي وتتم إغلاق الفتحات بطريقة تجميلية.
  13. لا يحتاج المريض لفترة نقاهة طويلة ويمكنه الرجوع إلى حياته الطبيعية خلال أسبوع أو أسبوعين.
  14. تساعد على تحسين مستوى السكر من النوع الأول.

ما الفرق بين عملية ثنائي التقسيم وعمليات السمنة الأخري 

أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر ، لفهم مميزات عملية ثنائي التقسيم ، يجب أن نفهم طريقة اتمام العملية. تعد مزيجًا من عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار. في المرحلة الأولى، يتم قص جزء كبير من المعدة بما يصل إلى 80% من حجمها، بما في ذلك الجزء العلوي الذي يسمى قبة المعدة ويفرز هرمون الجريلين المسؤول عن الشعور بالجوع.

 في المرحلة الثانية، يتم توصيل الجزء العلوي من المعدة مباشرة بالأمعاء بعد اختصار جزء كبير منها. يتم إنشاء وصلة بين المعدة والأمعاء لتقليل امتصاص الجسم للطعام.

وأخيرًا، تأخذ عملية ثنائي التقسيم وقتًا قصيرًا، حيث تستغرق أقل من ساعة داخل غرفة العمليات ولا يحتاج المريض للمكوث في المستشفى، بل يمكنه المغادرة في اليوم التالي للعملية. كما لا تترك أي أثر جراحي وتتم إغلاق الفتحات بطريقة تجميلية، ولا يحتاج المريض لفترة نقاهة طويلة ويمكنه الرجوع إلى حياته الطبيعية خلال أسبوع أو أسبوعين.

العوامل التي يتم علي أساسها إختيار أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر 

لتحديد أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر يجب مراعاة الشروط التالية:

– يجب أن يكون الطبيب صاحب نجاحات في عمليات جراحة السمنة والسكري، مثل التكميم والتحويل.

– يجب أن يتمتع بخبرة ومهارة عالية، وأن يتمتع بثقة المرضى الذين عمل عليهم، ويحظى بشهرة جيدة في هذا المجال.

– يجب أن يكون لديه سجل حافل بإجراء عمليات الساسي أو عملية ثنائي التقسيم بنجاح.

– يجب أن يقوم بإجراء عملياته في مرافق متخصصة في جراحات السمنة والسكري.

– يجب أن يكون حاصلًا على شهادات متعددة في جراحات السمنة والتجميل.

– يجب أن يتمتع بالخبرة الكافية التي تمكنه من اختيار العملية المناسبة لكل مريض.

– يجب أن يتعامل مع فريق تخدير متمكن، حتى يمكن تجنب المشاكل الصحية التي تصاحب التخدير الكلي.

– يجب أن يكون لديه القدرة على اتخاذ قرارات سريعة وسليمة داخل غرفة العمليات لتجنب المشاكل الصحية أو المضاعفات المحتملة للعملية.

هل يرجع الوزن بعد عملية الساسي؟

يعتمد ذلك على الالتزام بالتوجيهات الطبية وتغيير نمط الحياة اللازم بعد العملية. يجب أن يتبع المريض نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا، والتحرك وممارسة التمارين البدنية بانتظام. إذا تم الالتزام بهذه الإرشادات، يمكن تحقيق فقدان وزن دائم.

هل عملية الساسي حرام؟

عملية الساسي ليست حرام من الناحية الشرعية في الإسلام. إذا كان القرار بإجراء العملية يتخذ بناءً على استشارة مع أطباء متخصصين وبناءً على أسباب صحية معترف بها، فإنها تعتبر مشروعة. يجب أن يكون الهدف من العملية هو الحفاظ على الصحة وعلاج السمنة المفرطة إذا كانت تشكل تهديدًا للصحة

أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر 

الدكتور أحمد سفينة يعتبر أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر  في مجال جراحة السمنة. حاز على شهادة الجراحة العامة من جامعة القاهرة وتخصص في مجال جراحة السمنة وجراحة الجهاز الهضمي. لديه خبرة تزيد عن 15 عامًا في هذا المجال وقام بإجراء العديد من عمليات ثنائي التقسيم بنجاح.

  • السمعة والخبرة:

الدكتور أحمد سفينة يحظى بسمعة ممتازة في مصر كجراح سمنة محترف ومتميز. يعتبر معرفته الواسعة وخبرته الطويلة في هذا المجال عاملين رئيسيين في ترشيحه كأحد أفضل الأطباء لعملية ثنائي التقسيم.

  • تكنولوجيا متقدمة وعلاج مخصص:

يقدم الدكتور أحمد سفينة أحدث التقنيات والعلاجات المتقدمة في مجال جراحة السمنة. يقوم بتقديم الرعاية المخصصة لكل مريض بناءً على احتياجاته الفردية، ويتعاون مع فرق طبية متعددة التخصصات لضمان تحقيق أفضل النتائج.

  • استجابة ممتازة واهتمام بالمرضى:

يُشهد الدكتور أحمد سفينة بالاهتمام البالغ براحة وصحة مرضاه. يسعى دائمًا لضمان توفير المعلومات الضرورية والدعم للمرضى قبل وبعد العمليات الجراحية. كما يجيب على استفساراتهم ويساعدهم في فهم كل جانب من جوانب العملية

اسئلة شائعة :

ما هو سبب زيادة الوزن رغم قلة الأكل ؟ 

بسبب الحمية الغذائية الغير صحية والتي تتمثل في عدم اخذ الحاجات الاساسية من العناصر الغذائية بشكل كافي مثل نقص البروتين من الجسم والذي يضعف عملية الايض المسؤولة عن حرق الدهون فبالتالي يزيد الوزن بطريقة سريعة.

متي يكون زيادة الوزن خطر ؟ 

تعتبر الكثير من المنظمات الطبية المتخصصة بأمراض السمنة، أن مؤشر كتلة الجسم هو المعيار المثالي الذي يمكن بفضله تحديد ما إذا كان المرء يعاني من زيادة في وزنه. ويتم حساب هذا المؤشر بتقسيم وزن الجسم على مربع طوله. فإذا كان حاصل القسمة يزيد على خمسة وعشرين، حينها يعتبر الوزن زائدا.

من هو المرشح لعملية ثنائي التقسيم ؟ 

هذه العملية مناسبة للعديد من مرضى السمنة، ولكن يجب توافر بعض الشروط التالية:

1- يجب أن يكون معدل كتلة الجسم للمريض أكثر من 30.

2- يجب أن يتراوح سن المريض بين 18 و 60 سنة.

3- تصلح العملية للمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع الثاني.

4- تعد بديلاً مناسباً لمرضى السمنة الذين خضعوا لعملية التكميم ولم تكن النتيجة مرضية.

إذا كنت تعاني من السمنة الشديدة التي تتطلب ضرورة التدخل الجراحي فمن الضروري اختيار أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر. إذا كان لديكم أي إستفسار بخصوص الجراحة أو التعرف على أفضل دكتور عملية ثنائي التقسيم في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أحمد سفينة وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم.

اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي