تكلفة عملية طي المعدة في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

جراحات عامة

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

لم تعد السمنة المفرطة من المشاكل التي يصعب حلها، في ظل ظهور العديد من العمليات الجراحية، التي تساهم في إنقاص الوزن، من خلال تقليل حجم المعدة، ومن أبرز العمليات البحثية التي يقوم بها مرضى السمنة هي تكلفة عملية طي المعدة في مصر، باعتبارها واحدة من الحلول المميزة، والتي من خلالها يستطيع مرضى السمنة أن ينعموا بوزن مثالي وقوام رشيق وصحة جيدة.

ما هي عملية طي المعدة؟

عملية طي المعدة بالانجليزي تُعرف باسم Gastric Plication، وهي واحدة من الإجراءات التي تهتم بالتخلص من الوزن الزائد، والقضاء على السمنة المفرطة، وذلك من خلال تقليل كميات الطعام التي يتناولها المريض، ومن ثم التقليل من حرق الدهون والسكريات، مع الحفاظ على قدرة الجسم على امتصاص بالفيتامينات والمعادن والعناصر التي يحتاج إليها من الطعام.

عملية طي المعدة تقوم على ثنيّ الجزء الأكبر من المعدة، بحيث يتم تصغير حجم المعدة بنسبة تصل إلى 70%، واستخدام الدبابيس الطبية الذكية، بالإضافة إلى الاعتماد على المنظار الطبي، الذي تم استخدامه مؤخرًا ليكون بديلًا عن فعّالًا للشقوق الجراحية والغرز الطبية، والتي عادًة ما تترك علامات وندبات.

مميزات عملية طيّ المعدة

تكلفة عملية طي المعدة في مصر تعتبر من أبزر مميزاتها، فهي تعتبر من الجراحات ذات الأسعار البسيطة، والتي من الصعب أن تمثل حملًا ماديًا على المرضى باختلاف فئاتهم الاجتماعية، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى، والتي تتمثل في الآتي:

  • سرعة التخلص من الوزن الزائد، وعلاج السمنة المفرطة بأمان، خاصًة في ظل فشل الكثير من المحاولات التقليدية الأخرى.
  • الاعتماد على المناظر الطبي في الجراحة، بما يساهم في تقليل الآثار الجانبية التي الناتجة عن مثل هذا النوع من العمليات.
  • تقليل خطر الإصابة بتسرب المعدة، نتيجة استخدام الدبابيس الطبية الذكية.
  • يمكن إجراء بعض التعديلات على العملية، أبرزها هو إمكانية عودة المعدة إلى حجمها الطبيعي، وذلك في حال لم تثمر العملية عن النتائج المتوقعة منها.
  • إمكانية العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية.
  • التخلص من المشاكل المصاحبة للسمنة، مثل الأرق وعدم القدرة على النوم بانتظام، آلام المفاصل والعضلات، وارتفاع معدل الكوليسترول بالدم.

عملية طي المعدة بدون جراحة

طي المعدة بدون جراحة هو إجراء يتم بواسطة المنظار الطبي، والذي تتمثل أهميته في تقليل حجم الخسائر والمضاعفات الناتجة عن العملية، بالإضافة إلى قدرته على تسريع المدة الزمنية الخاصة بالعملية، مقارنًة بعمل الشقوق الجراحية التقليدية، كذلك لا يتطلب المنظار عمل أي شق جراحي كبير، وهو ما يفسر إطلاق مصطلح بدون جراحة على العمليات التي تتم بواسطة المنظار.

ما هي خطوات عملية طي المعدة؟

ما هي خطوات عملية طي المعدة؟

إجراءات العملية وما يسبقها من تجهيزات يتحدد وفقًا لها تكلفة عملية طي المعدة في مصر، فالتحاليل الطبية والفحوصات والكشف الطبي يساهم بشكل أساسي في ارتفاع تكلفة العملية، بالإضافة إلى استخدام المنظار الطبي بدلًا من الطريقة التقليدية.

ولكن قبل الحديث عن تكلفة عملية طي المعدة في مصر، ينبغي علينا أن نولي اهتمامًا أكبر بإجراءات العملية وخطواتها، والتي تتمثل في الآتي:

  1. تخدير المريض موضعيًا أو كليًا، وفقًا لمدى تحسسه من آثار التخدير الجانبية.
  2. البدء في عمل شقوق لا يتعدى طولها المليمترات؛ وذلك لإدخال المنظار الطبي والدبابيس الذكية داخل معدة المريض.
  3. يقوم الطبيب المعالج بثنيّ الجزء الأكبر من المعدة، وبعدها يقوم بتدبيس المعدة بالشكل الذي يجعلها تستقبل كميات أقل من الطعام، وبالتالي تجعل المريض يشعر بالشبع بشكل أسرع، وبمجرد أن يتناول كميات أقل من الطعام.
  4. وفي الأخير، إغلاق الشقوق الجراحية، ووضع المريض تحت الملاحظة إلى أن يفيق، وبعدها يسمح له بالعودة إلى المنزل في الحال.

الفرق بين طيّ المعدة وقص المعدة

الفرق بين طيّ المعدة وقص المعدة يكمن في المضمون وليس الجوهر، فمن الناحية العملية تهدف كلتا الجراحتين إلى مساعدة المريض على التخلص من وزنه الزائد، ولكن يبقى الاختلاف في آلية الإجراء نفسه.

تعتمد عملية طيّ المعدة على ثنيّ المعدة فقط، أما عملية قص المعدة فهي تقوم على استئصال جزء كبير من المعدة، والتخلص منه نهائيًا، بما يعني صعوبة إجراء أي تعديل على عملية قص المعدة، كذلك تختلف تكلفة عملية طي المعدة في مصر عن نظيرتها قص المعدة، وهذا يتضح من خلال الفرق الواضح في كيفية إجراء كلا الجراحتين.

النظام الغذائي بعد عملية طي المعدة

النظام الغذائي المتبع من المريض بعد إجراء العملية من العناصر المهمة في حصول المريض على نتيجة مرضية، كذلك فإن الإخلال بهذا النظام من شأنه أن يتسبب في الإصابة بمضاعفات خطيرة، قد ينتج عنها تلف بعض أعضاء الجسم، والإصابة بتسرب المعدة، ويشمل النظام الغذائي بعد عملية طيّ المعدة على الآتي:

المرحلة الأولى

تبدأ المرحلة الأولى من النظام الغذائي بعد إجراء العملية مباشرة، وحتى انتهاء الأسبوع الأول كاملًا، وبها يلتزم المريض بتناول الأطعمة السائلة، وشرب الكثير من السوائل باستمرار، وذلك لتهيئة المعدة لاستقبال الطعام بشكل طبيعي.

المرحلة الثانية

يبدأ المريض بتناول الأطعمة اللينة الخفيفة بعد بداية من الأسبوع الثاني بعد العملية، ولكن يحافظ على تناول الأطعمة السائلة أيضًا، مع إمكانية تناول الأطعمة المهروسة جيدًا، مثل البطاطس، وشرب كميات كبيرة من المياه.

المرحلة الثالثة

في هذه المرحلة يُسمح للمريض بتناول بعض الأطعمة الصلبة، ولكن بنسب قليلة للغاية، مع الاستمرار على تناول الأطعمة المهروسة واللينة.

المرحلة الرابعة

تبدأ المرحلة الرابعة منذ انتهاء الأسبوع الثالث، وهنا يبدأ المريض بتناول الأطعمة الصلبة بسهولة، بكميات أكبر نسبيًا من المرحلة ثالثة، مع الحرص على المتابعة الدورية مع الطبيب المعالج، والتوجه إليه على الفور في حال ظهرت بعض الأعراض الغريبة.

تكلفة عملية طي المعدة في مصر

تكلفة عملية طي المعدة في مصر هي الأقل بين الجراحات التجميلية التي تهدف إلى علاج السمنة والوزن الزائد، نظرًا لسهولة إجرائها بواسطة المنظار الطبي، والذي يساهم في تقليل المدة الزمنية للعملية، بالإضافة إلى تقليل الآثار الجانبية السلبية، والتي عادًة ما تحدث نتيجة الإجراءات الجراحية التقليدية.

الأسئلة الشائعة
ما الفرق بين طي المعدة وتكميم المعدة؟

طي المعدة تعتمد على تقليص حجم المعدة، من خلال تقليل قطرها باستخدام الدباسات الذكية، في حين تعتمد عملية تكميم المعدة على التخلص مما يقرب من 70% من حجم المعدة، كذلك من الصعب إجراء أي تعديل في حال فشلت عملية تكميم المعدة، أما في حال فشل عملية الطيّ، فيسهل فك الدبابيس الطبية، وإعادة المعدة إلى حجمها الطبيعي.

ما هو الوزن المناسب لإجراء عملية طيّ المعدة؟

ينبغي أن تصل كتلة جسم المريض إلى 30 كيلوجرام، أو أن يصل وزنه الفعلي إلى 100 كيلوجرام.

الآن، تستطيع وبكل سهولة التخلص من الوزن الزائد، وأن تنعم بجسم أنيق ووزن مثالي، من خلال حجز استشارتك مع الدكتور أحمد سفينة، والتواصل مع فريق خدمة العملاء، من أجل التعرف على تكلفة عملية طي المعدة في مصر، والإجراءات المطلوبة من أجل إجراء العملية في أسرع وقت.

اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي