تصحيح عملية تحويل المسار في مصر

تصحيح عملية تحويل المسار في مصر

جراحات عامة

تصحيح عملية تحويل المسار في مصر

تصحيح عملية تحويل المسار في مصر إحدى العمليات الجراحية التي تهتم بتعديل عملية تحويل مسار المعدة، والتي آلت بالفشل نتيجة العديد من العوامل المختلفة، وأدت إلى معاناة المريض من مشاكل صحية خطيرة، أبرزها زيادة الوزن وتسرب المعدة، وفي هذا المقال نتعرف سويًا على عملية تصحيح مسار المعدة، أسبابها، وأفضل طبيب متخصص في هذا الإجراء.

تصحيح عمليات السمنة

قد تحدث أخطاء من قبل المريض او الدكتور القائم بالعملية أو في اختيار العملية من الأساس وتعمل تلك العوامل على فشل عملية السمنة و هنا يأتي دور تصحيح عمليات السمنة سواء بإلغاء العملية ككل لانها اثرت بشكل سلبي على صحة المريض أو بتعديل العملية لتناسب هدف المريض لخسارة الوزن .

أسباب فشل عملية تحويل مسار المعدة

أسباب فشل عملية تحويل مسار المعدة

فشل عملية تحويل مسار المعدة من الأسباب الرئيسية للخضوع لتصحيح عملية تحويل المسار في مصر، وترجع أسباب عدم تحقيق النتائج المتوقعة من العملية إلى الآتي:

1- ضعف كفاءة الطبيب المعالج

الاعتماد على طبيب غير مُلم بآلية وتقنية إجراء عملية تحويل مسار المعدة من الأسباب الرئيسية لفشل العملية، فقد لا يستطيع إغلاق الجرح بالطريقة الملائمة، كذلك يفشل في إعادة توصيل المعدة بالأمعاء، وهو ما ينتج عنه الإصابة بتسرب المعدة.

وبالتالي، يمكن لمريض السمنة تجنب تصحيح عملية تحويل المسار في مصر بالاعتماد على طبيب كفء، لديه من الخبرة والكفاءة ما يؤهله لمساعدة المريض على تحقيق أفضل النتائج الإيجابية، لذلك نرشح لك الدكتور أحمد سفينة أحد أفضل جراحي السمنة في مصر بلا منازع.

2- عدم الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج

أحيانًا قد يفشل المريض في الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، فيما يتعلق بالنظام الغذائي المتبع بعد العملية، أو نمط الحياة والسلوكيات التي من المفترض أن يتبعها، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بأضرار ومضاعفات خطيرة، تدفعه إلى البحث عن أفضل طبيب لتصحيح عملية تحويل المسار في مصر.

3- استجابة المريض للعلاج

تختلف حالات السمنة من مريض لآخر، كذلك درجة استجابة الجسم للعملية والعلاج تتفاوت بين مريض وآخر، وبالتالي قد يعاني البعض من مضاعفات خطيرة، نتيجة عدم قدرة الجسم على تقبل النمط الغذائي الجديد، والذي يقضي بتناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي يصاب المريض بأمراض عديدة، أبرزها الأنيميا.

علامات فشل عملية تحويل المسار

علامات فشل عملية تحويل المسار

يبدأ البحث عن أفضل طبيب متخصص لتصحيح عملية تحويل المسار في مصر بعد ظهور مجموعة من العلامات والأعراض، والتي تشير بشكل قاطع إلى فشل عملية تحويل المسار في تحقيق أهدافها ولا تختلف علامات فشل عملية  تحويل المسار الكلاسيكي والمصغر وهذه العلامات يمكن أن نشير إليها في التالي:

1- زيادة الوزن بعد عملية تحويل المسار

اكتساب الجسم وزنًا زائدًا بعد إجراء عملية تحويل المسار من أبرز العلامات التي تدل على فشل العملية، فليس من الطبيعي أن يتم الخضوع لعملية تهدف إلى إنقاص الوزن، وبدلًا من ذلك يكتسب المريض وزنًا زائدًا، وأبرز أسباب زيادة الوزن بعد العملية تتمثل في الآتي:

  • حدوث خطأ طبي أثناء إجراء العملية.
  • عدم الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، وتناول كميات كبيرة من الطعام ذات النسبة العالية من السكريات والدهون.
  • عدم تقبل المريض نمط حياته الجديد، وهو ما يدفعه إلى تناول كميات من الطعام أكبر من قدرة المعدة على استيعابها، متجاهلًا احساس الشبع.
  • التدخين أو شرب الكحوليات بعد العملية، فهذا من شأنه تأخير عملية الشفاء والتعافي، بل يساهم كذلك في اضطراب هرمونات الجسم، ويؤدي إلى زيادة في الوزن.

2- فشل فقدان الوزن بعد عملية تحويل المسار

عملية تحويل مسار المعدة تساعد المريض في تناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي تنخفض قدرة الجسم على حرق سعرات الطعام الحرارية، فيبدأ بالاستعانة بالدهون المتراكمة بالجسم عوضًا عنها، ليبدأ المريض بفقدان الوزن بالتدريج.

ولكن في بعض الأحيان، قد يتبع المريض بعض العادات الغذائية الخاطئة، والتي تتسبب في ثبات وزنه، وعدم تحقيق أي نتيجة إيجابية تُذكر، وفي هذه الحالة، ينبغي استشارة الطبيب المعالج، أو الاستعانة بالدكتور أحمد سفينة، أفضل جراحي تصحيح عملية تحويل المسار في مصر.

3- تسريب المعدة بعد عملية تحويل المسار

تسريب المعدة من أشهر المضاعفات والآثار السلبية لعمليات السمنة الجراحية، وتعود أسبابها في المقام الأول إلى فشل الطبيب في إجراء العملية بالشكل الأمثل، وهو ما يؤدي إلى ظهور بعض العصارات في منطقة الجرح، والمعاناة من آلام الكتف الأيسر، وصعوبة التنفس وعدم القدرة على تناول الطعام.

تصحيح عملية تحويل المسار في مصر

ما هي  عملية تصحيح عملية تحويل المسار في مصر؟

قبل التعرف على عملية تصحيح عملية تحويل المسار في مصر يجب علينا معرفة ماهية  عملية تحويل مسار المعدة  تهدف إلى خلق مسار جديد بين المعدة والأمعاء، وذلك من خلال تقسيم المعدة إلى جزئين، أحدهما أكبر من الآخر، ويتم عمل قناة جديدة لربط الجزء الأصغر من المعدة بالأمعاء، وذلك بهدف تقليل كميات الطعام التي يتناولها المريض، وبالتالي انخفاض نسبة حرق سعرات الطعام الحرارية، ما يؤدي بالنهاية إلى إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة.

ولكن عندما يحدث خطأ في العملية يؤثر على فقدان الوزن أو صحة المريض يجب التدخل في الحال لحل وتصحيح عملية تحويل المسار .

تصحيح عملية تحويل المسار في مصر

عندما يحدث تمدد لحجم المعدة مرة أخرى وضعف معدل الحرق بسبب عدم انتظام امتصاص السكريات ويتم تصحيح عملية تحويل المسار من خلال تصغير حجم المعدة وإعادة تعديل مسار الأمعاء مرة أخرى

تبدأ عملية تصحيح مسار المعدة بتخدير المريض موضعيًا، وعمل ثقوب صغيرة لا تتعدى السنتيمترات في منطقة البطن؛ ليقوم الطبيب المعالج بإدخال المنظار الطبي والأدوات الجراحية الأخرى المستخدمة، والبدء في إعادة تصحيح مسار المعدة الذي يربط بالأمعاء الدقيقة، وذلك بإعادة ربط الجزء الأصغر من المعدة بالأمعاء، وأخيرًا إغلاق الشقوق الجراحية بواسطة الغزر الطبية.

كيف يمكن التحكم في زيادة الوزن بعد إجراء عملية تحويل المسار؟

يمكن بسهولة التحكم في زيادة الوزن بعد عملية تحويل المسار، وبالتالي ضمان نجاح العملية، وتحقيق أفضل النتائج المتوقعة، وهذه الإجراءات تشمل الآتي:

  • تناول كميات محدودة من الطعام.
  • عدم تناول المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من السكريات والدهون.
  • الامتناع عن الأطعمة المجهولة المصدر، وشرب المشروبات الغازية.
  • الامتناع عن شرب الكحوليات والتدخين قبل وبعد إجراء العملية.

لماذا الدكتور أحمد سفينة؟

يعتبر الدكتور أحمد سفينة أحد أفضل الأطباء المتخصصين في إجراء عملية تحويل المسار وتكميم المعدة وغيرها من العمليات الجراحية، التي تهدف إلى القضاء على السمنة، ومن بينها عملية تصحيح عملية تحويل المسار في مصر.

أجرى الدكتور أحمد سفينة العديد من العمليات الجراحية الناجحة، اعتمادًا على أحدث الأساليب والتقنيات الطبية، والتي استطاع من خلالها كسب ثقة العديد من المرضى، الذين يحلمون بالحصول على وزن مثالي وجسم رشيق.

أسئلة شائعة:

هل عملية تصحيح مسار المعدة مؤلمة؟

عملية تصحيح المسار ليست مؤلمة على الإطلاق، حيث تتم تحت تأثير المخدر الموضعي أو الكلي، وفقًا لرؤية الطبيب المعالج.

كم يفقد المريض من وزنه بعد تصحيح عملية تحويل المسار؟

يستطيع المريض أن يفقد ما يقرب من 40% من وزنه الزائد بعد إجراء عملية تصحيح مسار المعدة.

وفي الأخير، تستطيع الآن وبكل سهولة إجراء تصحيح عملية تحويل المسار في مصر، بحجز استشارتك مع الدكتور أحمد سفينة، والذي يقوم بدوره بإتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل العملية، ومنحك فرصة جديدة لعلاج السمنة المفرطة، والحصول على قوام أنيق وجذاب.

اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي