سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر

سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر

جراحات عامة

سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر

قبل أن نتحدث عن سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر، دعونا نتحدث أولاً عن ما هي المرارة؟ فهي عبارة عن عضو بحجم وشكل فاكهة الكمثرى. يقوم بتخزين الصفراء التي ينتجها الكبد حتى يتم استخدامها لهضم الدهون. ومع ذلك، في بعض الحالات تحدث حصوات المرارة التي تمنع إطلاق الصفراء، مما يسبب الألم والتهاب المرارة، لذلك يتخذ الطبيب قرارًا بإزالة هذه المرارة الملتهبة. وقد دفع هذا الكثير من الناس إلى التساؤل عن سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر.

فإذا كنت تعتزم الخضوع لهذه العملية في مصر، فمن المهم أن تكون على دراية بالتكلفة التقريبية لإجراء العملية. سوف نتحدث في هذه المقالة عن سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر وكيفية تحديد تكلفة العملية.

ما هي وظيفة المرارة في الجسم؟

المرارة عبارة عن عضو صغير يشبه الكمثرى يقع أسفل الكبد مباشرةً. وتتمثل مهمتها في تخزين الصفراء، وهي السائل الهضمي الذي يجعل الكبد يهضم الدهون. في بعض الأحيان، تعاني المرارة من بعض المشاكل التي تتطلب جراحة لإزالتها، وهو ما سوف نوضحه في السطور التالية.

أسباب استئصال المرارة

تتعدد المشكلات والعلامات التي بدورها تؤدي إلى اللجوء لاستئصال المرارة بالمنظار وتتضمن تلك الأسباب على ما يلي:

  1. خلل الحركة الصفراوية: يحدث عندما لا تفرغ المرارة بطريقة صحية بسبب وجود خلل.
  2. نقل الحصوات إلى القنوات الصفراوية: وهذا يسبب الاحتقان ويمنع الصفراء من التدفق.
  3. يحدث التهاب المرارة بسبب العديد من الأسباب، مثل الحجارة أو الالتهابات أو الأورام أو مشاكل الأوعية الدموية.
  4. التهاب البنكرياس: ناتج عن التهاب حصوات المرارة. من المهم توضيح أن جميع المرضى الذين يعانون من حصى المرارة لا يحتاجون إلى جراحة لإزالتها ومع ذلك، سيتخذ الطبيب القرار المناسب على أساس كل حالة على حدة وحسب الحاجة.

ما هي عملية استئصال المرارة بالمنظار؟

  • عملية استئصال المرارة بالمنظار هي عبارة عن إجراء تنظير جراحي يستخدم في إزالة المرارة التي تعاني من مشاكل صحية، وذلك باستخدام جهاز منظار يتم إدخاله عن طريق إجراء فتحة صغيرة في البطن ويتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكامل ويقوم  افضل جراح مناظير  بإدخال أنبوب رفيع يحتوي على كاميرا في نهايته عن طريق الفتحة، مما يتيح له رؤية المرارة وما يحيط بها بشكل واضح. ثم يتم استخدام أدوات خاصة لازالة المرارة من الجسم.
  • تتميز هذه العملية بأنها غالبًا ما تتطلب فترة نقاهة قصيرة وأقل ألمًا وتعد هذه العملية خيارًا آمنًا وفعالًا للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل المرارة.

ما بعد عملية استئصال المرارة بالمنظار

خطوات إجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار

سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر، تعد جراحة المرارة بالمنظار هي إجراء جراحي يتم فيه إزالة المرارة بشكل جزئي أو كلي باستخدام منظار صغير يتم إدخاله عبر فتحة صغيرة في البطن. وفيما يلي خطوات جراحة المرارة بالمنظار:

  1. التخدير: يتم إعطاء المريض التخدير العام قبل الجراحة.
  2. إدخال المنظار: يتم إدخال المنظار عبر فتحة صغيرة في البطن لمراقبة المرارة والأنابيب المحيطة بها.
  3. الإدخال المحفوظ: يتم إدخال أدوات صغيرة عبر فتحة صغيرة أخرى في البطن لإزالة المرارة.

ما بعد عملية استئصال المرارة بالمنظار

  1. بعد عملية استئصال المرارة بالمنظار، ستشعر ببعض الألم والانزعاج في المنطقة التي تم فيها الجراحة. ومن الممكن أن تشعر ببعض الغثيان والتقيؤ وتورم البطن في الأيام الأولى بعد الجراحة.
  2. ومن المهم الحرص على تناول الأدوية التي وصفها الطبيب لتخفيف الألم والتورم والحد من الغثيان والقيء.
  3. كما يجب تجنب تناول الطعام الثقيل والدهني في الأيام الأولى بعد الجراحة والتقيد بنظام غذائي خفيف يحتوي على الكثير من السوائل والفواكه والخضروات.

سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر

يعتمد تكلفة أو سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر على عدة عوامل منها التالي:

  1. قدرة الأخصائي في الجراحة والمناظير على استخدام المنظار للتشخيص والعلاج.
  2. الأدوات المستخدمة في العملية. يتم استخدام الأدوات الجراحية مرة واحدة للنظر في سلامة المرضى.
  3. الخدمة الطبية التي يتلقاها المريض في المستشفى، بما في ذلك خدمات التمريض والتخدير، وما إلى ذلك خطورة حالة المريض.
  4. تزداد التكاليف دائمًا عندما تكون حالة المريض معقدة أو تتطلب جراحة دقيقة.
  5. كل هذا يعني أن سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر يختلف من جراح لآخر. نوصيك باستشارة تجربة الجراح بالمنظار ومعدلات نجاح عملياتك السابقة، بغض النظر عن سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر.
  6. كما تعد الاحتراف والدقة من أهم الطرق للحفاظ على صحة الشخص.

أفضل دكتور لاستئصال المرارة بالمنظار في مصر

يبحث الكثير مما يعانون من آلام وأعراض مزعجة بالمرارة إلى البحث عن أفضل دكتور لإجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر وهو دكتور أحمد سفينة أستاذ الجراحة العامة وطب المناظير بالقصر العينى وعضو رابطة جراحي المناظير والسمنة الدولية استشاري جراحات الجهاز الهضمي والأورام كما يقوم بالإشراف على أبحاث طبية في مجال الجراحة العامة وجراحات السمنة خبرة اكثر من 15 سنة في الجراحة العامة وجراحات المناظير والسمنة و الأورام بكلية طب القصر العيني.

إذا كنت تعاني من أعراض المرارة التي تم توضيحها سابقاً وترغب في إجراء الجراحة بالمنظار لاستئصالها، يجب عليك البحث عن أفضل الخيارات المتاحة والتحقق من سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر في مختلف العيادات والمستشفيات. يجب عليك أيضًا التحدث مع طبيبك عن التكاليف المحتملة والعوامل التي تؤثر فيها. كما يجب عليك التحقق من التأمين الصحي الخاص بك وما إذا كان يغطي جزءًا أو كل تكلفة العملية.

يجب أن تستثمر في صحتك وعلاجك بأفضل الطرق المتاحة لك لذلك في حالة وجود أي استفسار لديكم بخصوص الجراحة أو سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أحمد سفينة، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم، يمكنكم التأكد أن الحجز بالمركز هو بمثابة أولى خطوات التعافي مقابل الحصول على قيمة عادلة لمعرفة سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر.

اقرا المزيد :

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي