سعر عملية المرارة بالليزر

سعر عملية المرارة بالليزر

جراحات عامة

سعر عملية المرارة بالليزر

ما هو سعر عملية المرارة بالليزر2023؟ حيث تعرف عملية المرارة بالليزر على أنها إجراء جراحي يستخدم الليزر بهدف إزالة المرارة من جسم الإنسان. وتتم عملية المرارة باليزر من خلال جهاز يتم توجيهه عبر قناة صغيرة في البطن ويتم تحريكه حتى يصل إلى المرارة، ويتم استخدام الليزر بهدف إذابة وإزالة المرارة من جسم الإنسان.

في السطور التالية نتحدث عن أسباب اللجوء إلى استئصال المرارة بالليزر التي تتطلب الجراحة كما سنتعرف أيضًا على المزيد حول العوامل التي تحدد من سعر عملية المرارة بالليزر في مصر. كما يشرح خطوات إجراء استئصال المرارة والتعليمات الرئيسية التي يقدمها الأطباء بعد الجراحة.

عملية المرارة بالليزر

  • تعتبر عملية المرارة بالليزر إجراء غير جراحي وتعتبر آمنة وفعالة في معظم الحالات. ولا تتطلب هذه العملية إجراء جراحة كبيرة أو فترة نقاهة طويلة، بل يمكن للمريض العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية بسرعة بعد إجراء العملية. ومن المهم الإشارة إلى أنه يجب على المرضى استشارة الطبيب المعالج قبل إجراء أي عملية جراحية بهدف تحديد ما إذا كانت هذه العملية مناسبة لحالتهم الصحية أم لا.
  • تتطلب هذه العملية الجراحية شقًا بسيطًا، حيث لا تتطلب سوى 4 شقوق صغيرة في البطن. ونتيجة لذلك، يعاني المرضى من ألم أقل بعد الجراحة و يتعافون بشكل أسرع من جراحة المرارة المفتوحة. قد يعود بعض المرضى إلى المنزل في نفس اليوم بسبب معدل الشفاء. مع العملية المفتوحة المعتادة، يمكنك أيضًا توقع أعراض أقل. هناك عدد أقل من الندوب التي يجب علاجها مقارنة بالجراحة.

أسباب اللجوء إلى استئصال عملية المرارة بالليزر

  1. حصى المرارة شائعة وتسبب مضاعفات. يتم تحويل الصفراء السائلة إلى كتل صلبة تتكون أساسًا من أملاح الكوليسترول والصفراء. في هذه الحالة، يجب على المريض إجراء جراحة حصوة الليزر.
  2.  تزداد احتمالية الإصابة بحصوات المرارة لدى النساء بعد سن الأربعين، خاصة من يعانون من السمنة وزيادة الوزن. لا توجد طرق معروفة للوقاية من حصى المرارة.
  3. تمنع هذه الحصوات الصفراء من الهروب من المرارة، مما يتسبب في تضخمها وآلام شديدة في البطن وأعراض أخرى، مثل القيء أو عسر الهضم.
  4. أفضل حل في هذه الحالة هو إجراء جراحة الحصاة بالليزر.
  5. تشمل الأسباب الأخرى التي تتطلب جراحة المرارة بالليزر هو الإصابة بالتهابات المرارة وحدوث خلل في الحركة الصفراوية والتهاب البنكرياس المرتبط بحصوات المرارة.

كيفية إجراء عملية المرارة بالليزر؟

  1. بالنسبة للأجراء تتم عملية المرارة بالليزر (تحت التخدير العام)، يقوم الجراح بعمل 4 شقوق صغيرة في البطن، حيث يتم عمل شقوق لتمرير الكاميرا والضوء عبر أنبوب صغير للعملية.
  2. تنتفخ المعدة بالغاز، مما يجعل الجراحة أسهل لأن الجراح لديه مساحة أكبر للعمل أثناء إزالة المرارة من خلال الشقوق.
  3. بعد جراحة المرارة بالليزر، تستخدم صور الأشعة السينية الخاصة للتحقق من وجود مشاكل في القنوات الصفراوية.
  4. إذا حددنا التشوهات مثل حصوات المرارة، تتم إزالتها جراحيًا.

كيف يتم إجراء استئصال المرارة بالمنظار 

مميزات عملية المرارة بالليزر

سعر عملية المرارة بالليزر، تعتبر عملية المرارة بالليزر من الإجراءات الجراحية الحديثة التي تتميز بعدة مميزات، منها:

  1. عملية غير جراحية: حيث يتم إجراء العملية بدون الحاجة إلى فتح الجسم وإجراء جراحة مفتوحة.
  2. تقليل الآلام: فإذا ما تم استخدام الليزر في عملية المرارة، فإن ذلك قد يتيح تقليل الألم والتورم والنزيف.
  3. سرعة التعافي :والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية والأنشطة الحياتية من جديد.
  4. عدم وجود اّثار جراحات كبيرة في البطن، ومن ثمَّ قلة فرص التعرض للإصابة بالمضاعفات المصاحبة للجروح مثل: حالات العدوى، أو الفتق، أو غير ذلك.
  5. تقليل فترة النقاهة

كيف يتم إجراء استئصال المرارة بالمنظار؟ 

تعد الجراحة التنظيرية اليوم الخيار الطبي الأول لكل عملية بسبب سهولتها الطبية والفوائد العديدة للمرض. على سبيل المثال، يتم إجراء استئصال المرارة بالمنظار بخطوات بسيطة على النحو التالي:

  1. يخضع المريض للتخدير الكامل.
  2. سيحدد الطبيب موضع الشقوق الصغيرة التي سيقوم بها لاختراق بطن المرض.
  3. من خلال ما يصل إلى شق واحد أو اثنين، يمكن للطبيب إدخال المنظار وإزالة المرارة بسهولة وراحة.
  4. بعد إزالة المرارة وإزالة جميع الأدوات المستخدمة، يقوم الطبيب بالخطوة الأخيرة، وهي إغلاق موقع الشق.
  5. يقوم بهذه المهمة باستخدام تقنية تجميلية حتى لا تترك الندوب والآثار المزعجة للمرض.
  6. من خلال هذه الخطوات البسيطة، يتم إجراء استئصال المرارة بالمنظار.
  7. يمكن للمريض التخلص من الألم المزعج الناتج عن الالتهابات وحصى المرارة، مما يجعل الطبيب يتخذ قرار استئصال المرارة والقضاء عليها نهائيًا.

سعر عملية المرارة بالليزر

يعتمد سعر عملية إزالة المرارة بالليزر على العديد من العوامل، مثل المكان الذي يتم فيه القيام بالعملية وتكاليف الرعاية الصحية في تلك المنطقة وتكاليف العناية بالمريض بعد العملية. كما يختلف سعر عملية المرارة بالليزر أيضًا حسب تعقيد الحالة ومتطلبات الجراحة. لذلك، من الأفضل الاستشارة مع الجراح المؤهل والمختص لمعرفة تفاصيل العملية والتكاليف المرتبطة بها.

اسئلة شائعة 

متى يلتئم الجرح بعد عملية المرارة؟

قد يستغرق التئام الجرح التأم  بعد عملية المرارة أربعة إلى ستة أسابيع .

كم تستغرق عملية المرارة بالليزر؟

تستغرق عملية استئصال المرارة بالمنظار حوالي ساعة إلى ساعتين، وبعد انتهاء العملية يُوضع المريض تحت الملاحظة للتأكد من استيقاظه من التخدير دون حدوث مضاعفات.

متى يجب إجراء عملية استئصال المرارة؟

يجب إجراء عملية استئصال المرارة إذا صارت آلام غير محتملة ولا يمكن التعايش معها  والخوف من انزلاق حصوات المرارة لتسد القناة الرئيسية وتسبب التهاب البنكرياس.

إذا كنت تعاني من مشكلة مرضية ما تتطلب ضرورة التدخل الجراحي، يجب عليك البحث عن أفضل الخيارات المتاحة والتحقق من اختيار افضل دكتور جراحات عامة في مصر. يجب عليك أيضًا التحدث مع طبيبك عن سعر عملية المرارة بالليزر في مصر المحتملة والعوامل التي تؤثر فيها. كما يجب عليك التحقق من التأمين الصحي الخاص بك وما إذا كان يغطي جزءًا أو كل سعر عملية المرارة بالليزر في مصر.

يجب أن تستثمر في صحتك وعلاجك بأفضل الطرق المتاحة لك لذلك في حالة وجود أي استفسار لديكم بخصوص الجراحة أو التعرف على افضل دكتور جراحات عامة في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أحمد سفينة الذي يعد من افضل دكتور جراحات عامة في مصر، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم، يمكنكم التأكد أن الحجز بالمركز هو بمثابة أولى خطوات التعافي مقابل الحصول على قيمة عادلة سعر عملية المرارة بالليزر.

اقرا المزيد :

 

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي