سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

جراحات عامة

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

ما هو سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر؟ يعد هذا السؤال من ضمن إحدى الأسئلة التي تراود الكثيرين ممن يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية، والعديد من الأعراض التي تتضمن على صعوبة البلع أو التنفس، أو الإصابة بخلل في بعض وظائف الجسم. ومن خلال هذا المقال، نستعرض عن عملية استئصال الغدة الدرقية، وكيف يتم هذا الإجراء وبأي تقنية، بالإضافة إلى سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر مع أفضل دكتور جراحة في مصر، الدكتور أحمد سفينة.

وظيفة الغدة الدرقية

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر، حيث تعتبر الغدة الدرقية غدة صغيرة تقع في الجزء الأمامي من الرقبة وتلعب دورًا هامًا في وظائف الجسم المختلفة. وظيفة الغدة الدرقية هي إفراز هرمونات الثيروكسين (T4) والثيرونين (T3)، والتي تساعد في تنظيم معدل الأيض في الجسم. وبذلك، تؤثر هذه الهرمونات على عدة عمليات مثل تحويل الأكسجين والطعام إلى طاقة، وتنظيم درجة حرارة الجسم، وتنمية ونمو الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم، وتنظيم وظائف الجهاز العصبي والهضمي والتنفسي، والحفاظ على وظيفة الجهاز العضلي. وبالتالي، تلعب الغدة الدرقية دورًا حاسمًا في صحة وسلامة الجسم، وأي خلل في وظائفها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة.

دواعي استئصال الغدة الدرقية

دواعي استئصال الغدة الدرقية

يوجد العديد من الأسباب التي يتم فيها استئصال الغدة الدرقية، و سنوضح من خلال السطور التالية عن أهم تلك الأسباب التي تتضمن على ما يلي:

  1. تضخم الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى ضغط على الأعضاء المجاورة ويتسبب في صعوبة في التنفس والبلع.
  2. تشكل الأورام الخبيثة (سرطان الغدة الدرقية) التي يجب إزالتها.
  3. تشكل الأورام الحميدة مثل الورم الحليمي الذي يسبب اضطرابات في الهرمونات ولم يتم علاجه بالأدوية.
  4. تشكل الأورام العصبية الليفية والتي يمكن أن تسبب ضغطاً على الأعصاب المجاورة والتي يمكن أن تؤدي إلى ألم وعدم ارتياح.
  5. وجود تشوهات وعيوب خلقية في الغدة الدرقية.
  6. الإصابة بالتهاب الغدة الدرقية المزمن.

أعراض خلل الغدة الدرقية

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر، تعتبر الغدة الدرقية من أهم الغدد الصماء في جسم الإنسان، حيث تنتج هذه الغدة هرمونات الغدة الدرقية التي تلعب دوراً مهماً في تنظيم وظائف الجسم. وتعد أعراض خلل الغدة الدرقية من أكثر الأعراض شيوعاً في العالم، حيث تشمل هذه الأعراض ما يلي:

  1. زيادة أو نقصان الوزن.
  2. تعرّق شديد.
  3. تساقط الشعر.
  4. تغيّر في حالة الجلد، حيث يصبح جافاً وخشناً.
  5. الإمساك أو الإسهال.
  6. تغيّر في دورة الحيض لدى النساء.
  7. عدم القدرة على التركيز والانتباه.
  8. الشعور بالتعب والإرهاق بشكل دائم.
  9. الشعور بالبرد أو الحرارة بشكل مستمر.
  10. تورم في الغدة الدرقية في بعض الحالات.

ويعد تشخيص خلل الغدة الدرقية من السهل، ويتم عادةً عن طريق اختبارات الدم والفحوصات الطبية الأخرى. وعند الكشف عن خلل في وظيفة الغدة الدرقية، يتم علاجها عادةً بتناول الهرمونات الصناعية التي تحتوي على الغدة الدرقية.

كيفية استئصال الغدة الدرقية

  • يتم استئصال الغدة الدرقية عن طريق إجراء عملية جراحية تسمى “الغدة الدرقية” أو “التيروئيد”، والتي تتطلب البنج العام وتتم بواسطة الجراح المؤهل.
  • تشمل الخطوات الأساسية للعملية إجراء فتحة الجلد في منطقة العنق وفتح المنطقة للوصول إلى الغدة الدرقية المراد إزالتها. بعد ذلك، يتم قطع الأوعية الدموية المغذية للغدة و إزالتها بعناية.
  • يمكن أن تختلف عملية إزالة الغدة الدرقية وفقًا لسبب الإجراء وحالة الغدة وعمر المريض وتاريخه الطبي. وبعد الجراحة، يحتاج المريض إلى فترة نقاهة ومراقبة دورية لوظائف الغدة الدرقية وتعديل الجرعات اللازمة للهرمونات الدرقية في حال تطلب الأمر.
  • بعد العملية، يحتاج المريض إلى فترة نقاهة في المستشفى عادة لمدة يوم أو يومين، ويتم متابعته باستمرار من قبل الفريق الطبي. يجب على المريض أن يتبع تعليمات الجراح بعناية، مثل الحفاظ على الجرح نظيفًا وجافًا وتجنب النشاط الشديد لفترة معينة.
  • قد يواجه بعض المرضى بعض الآثار الجانبية المؤقتة بعد العملية، مثل الألم والانتفاخ والحكة في منطقة العنق. ومن الممكن أن يحتاج المريض إلى تناول بعض الأدوية للتخفيف من هذه الأعراض.
  • تتطلب عملية إزالة الغدة الدرقية عناية خاصة ومهارة جراحية عالية، لذلك من الضروري الاستعانة بجراح مؤهل وخبير في هذا النوع من الجراحات.

كم تستغرق عملية استئصال الغدة الدرقية؟

تختلف مدة عملية استئصال الغدة الدرقية باختلاف نوع الجراحة التي يجريها الجراح وحالة المريض. عادةً ما يستغرق إجراء العملية بشكل عام من 2 إلى 3 ساعات، ولكن يمكن أن يستغرق وقتًا أطول في بعض الحالات الأكثر تعقيدًا. وبعد العملية، يمكن أن يستغرق البقاء في المستشفى لبضعة أيام تعتمد على حالة المريض. يجب على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب ومتابعة العناية اللازمة لفترة ما بعد العملية.

سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر

بعد ما تم التعرف على كل ما يخص عملية استئصال الغدة الدرقية سوف نتعرف الاّن على السؤال الذي يشغل بال الكثير وهو سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر ومن أهم هذه العوامل التي تؤثر على حساب سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر ما يلي:

  1. يختلف سعر العملية من منطقة إلى أخرى في مصر، حيث يكون السعر في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية أعلى من باقي المدن.
  2. يؤثر مستوى خبرة الجراح في تحديد سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر، حيث يمكن أن يكون سعر العملية أعلى مع جراح أكثر خبرة.
  3. يؤثر عدد الأيام التي يتطلبها البقاء في المستشفى بعد العملية على تكلفتها الإجمالية.
  4. التحاليل والفحوصات الطبية حيث تتطلب عملية الغدة الدرقية إجراء تحاليل وفحوصات طبية محددة قبل وبعد العملية، وقد يتم تحديد تكلفة هذه الفحوصات ضمن تكلفة العملية الإجمالية.
  5. تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية حيث تختلف تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية المستخدمة في العملية باختلاف الموردين والجودة، وهذا يؤثر على تكلفة العملية الإجمالية.

يرجى العلم بأن هذه العوامل تشكل عاملين فقط من بين العديد من العوامل التي تحدد من سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر، ويمكن أن تختلف الأسعار من مستشفى إلى آخر وحسب حالة المريض.

اسئلة شائعة :
هل عملية استئصال ورم الغدة الدرقية خطيرة؟

يمكن اعتبار استئصال الغدة الدرقية بصفة عامة من الإجراءات الآمنة. ولكن قد ينطوي على خطر حدوث مضاعفات  التي تسبب تغيير مؤقت أو دائم في الصوت و خلال في مستوي هرمون  للكالسيوم، والحاجة إلى هرمونات الغدة الدرقية البديلة مدى الحياة، والنزف، والعدوى .

ما هي نسبة نجاح عملية الغدة الدرقية؟

تتخطى نسبة نجاح عملية استئصال الغدة الدرقية حاجز الـ 95% ويستمر المريض مدى الحياة على هرمونات بديلة لهرمونات الغدة الدرقية  من خلال الأدوية .

هل يزيد الوزن بعد استئصال الغدة الدرقية؟

يمكن أن  يعاني المريض من زيادة في الوزن بعد استئصال الغدة الدرقية، نتيجة انخفاض مستوى هرمونات الغدة الدرقية في الدم المسؤولة عن عملية التمثيل الغذائي لذلك يجب عليك الالتزام بتناول الادوية البديلة .

إذا كنت تعاني من مشكلة مرضية ما تتطلب ضرورة التدخل الجراحي، يجب عليك البحث عن أفضل الخيارات المتاحة والتحقق من اختيار احسن دكتور جراحة عامة في مصر .

يجب عليك أيضًا التحدث مع طبيبك عن سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر المحتملة والعوامل التي تؤثر فيها. كما يجب عليك التحقق من التأمين الخاص بك وما إذا كان يغطي جزءًا أو سعر عملية استئصال الغدة الدرقية في مصر.

يجب أن تستثمر في صحتك وعلاجك بأفضل الطرق المتاحة لك لذلك في حالة وجود أي استفسار لديكم بخصوص الجراحة أو التعرف على افضل دكتور جراح اورام  في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أحمد سفينة الذي يعد من احسن دكتور جراحة عامة في القاهرة، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم، يمكنكم التأكد أن الحجز بالمركز هو بمثابة أولى خطوات التعافي مقابل الحصول على قيمة عادلة.

اقرا المزيد :

 

احجز موعد

فروعنا

المنيل : 97 شارع المنيل أعلي كباب شاهين 

الشيخ زايد : داون تاون الدور التالت عيادة أريج

عيادات الخمايل : عيادات الخمايل البوابة الرابعة 

التجمع الخامس : مول CMC الطبي عيادة 109 

الدقي : مستشفي الثريا 

المهندسين : 7 ميدان سفنكس الدور الخامس أعلي مول الكمبيوتر

القصر الفرنساوي